جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

الأقل خسارة والأكثر تهديفًا.. حقائق وأرقام مثيرة في موسم ريال مدريد بالليجا

ريال مدريد

ريال مدريد

اختتم نادي ريال مدريد مشواره في الدوري الإسباني لموسم "2021-2022" بعد التعادل السلبي أمام ريال بيتيس بالجولة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) من الليجا.

وحسم الريال لقب الليجا للمرة الـ35 في تاريخه منذ الجولة الرابعة والثلاثين بعدما فاز على إسبانيول برباعية دون رد.

وحقق ريال مدريد أرقامًا ونتائج مميزة هذا الموسم، جعلته أفضل فرق الليجا وذلك في الولاية الثانية لمدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويعد النادي الملكي الأكثر تحقيقًا للفوز في الليجا هذا الموسم بـ26 انتصار، كما تلقى الهزيمة في 4 لقاءات فقط متساويا مع إشبيلية والذي يتبقى له مباراة أخيرة، وتعادل في 8 مباريات.

وكما سجل لاعبو الريال 80 هدفًا في الموسم، ليكون أكثر فريقًا تسجيلًا للأهداف، واستقبل 31 هدفا، وحقق 16 شباك نظيفة.

وجاءت أكبر نتائجه في الموسم كالتالي: ريال مدريد 6-0 ليفانتي، 6-1 ريال مايوركا، 5-2 سيلتا فيجو، بينما أكبر خسارة تعرض لها الملكي كانت أمام برشلونة في الكلاسيكو بنتيجة 4-0.

وطوال الموسم، قام ريال مدريد بـ 22959 تمريرة، وتحصل على 218 ركلة ركنية.

ويعد كريم بنزيما هو أفضل لاعبي الريال هذا الموسم بعدما لعب 31 مباراة، وسجل 27 هدفا محققًا الحذاء الذهبي لليجا، كما صنع 12 هدف.

وينتظر ريال مدريد خوض المباراة الأهم له هذا الموسم عندما يلتقي مع ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو الجاري.

ويحلم مدريد بقيادة مدربه أنشيلوتي في تحقيق الثنائية التاريخية بعدما حصد لقب الليجا، حيث يستهدف الحصول على اللقب الأوروبي الرابع عشر في تاريخ النادي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات