جميع المباريات

الدوري الإسباني

برعاية

إعلان

قبل ديربي مدريد.. أنشيلوتي لا يعرف الفوز على أتلتيكو في الليجا

أنشيلوتي

أنشيلوني وسيميوني

يستقبل ريال مدريد الليلة منافسه أتلتيكو مدريد في قمة مباريات الأسبوع بالدوري الإسباني في تمام الساعة العاشرة مساءً، ليعود الديربي إلى "سانتياجو برنابيو" وسط عقدة يبحث الإيطالي كارلو أنشيلوني مدرب الملكي عن كسرها.

ولم يسبق لكارلو أنشيلوتي الفوز في الديربي ضد أتلتيكو مدريد في الليجا، حيث واجه الروخي بلانكوس في أربع مباريات دون أن يحقق أي انتصار، حيث تلقى ثلاث هزائم مقابل التعادل في مناسبة وحيدة.

جاءت أول مواجهة لأنشيلوني أمام أتلتيكو مدريد في الدور الأول لموسم 2013/2014 على ملعب سانتياجو برنابيو، وتلقى الخسارة (1-0) بهدف حمل توقيع دييجو كوستا.

ورغم التفوق على أتلتيكو في نفس الموسم خلال مباراتي نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، عاد أنشيلوتي ليتعثر أمام أتلتيكو مدريد على ملعب "فيسنتي كالديرون" بسقوطه في فخ التعادل (2-2).

لكن المباراة البارزة تمثلت في نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة، حيث هزم رجال أنشيلوتي أتلتيكو مدريد وحققوا لقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخ ريال مدريد، بعد الفوز بنتيجة (4-1).

وفي الموسم التالي 2014/2015، استمرت عقدة أنشيلوتي في الليجا أمام أتلتيكو مدريد، حيث تلقى الهزيمة في الدور الأول على ملعبه (2-1)، قبل أن يتلقى هزيمة عريضة على أرض الروخي بلانكوس برباعية نظيفة.

وفي هذا الموسم، ستتجدد المواجهة بين الفريقين المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في إطار منافسات الجولة الـ17 من الليجا، حيث سيبحث فريق أنشيلوتي عن مواصلة أدائه الجيد وتحقيق فوزهم العاشر على التوالي.

يمتلك ريال مدريد متصدر الليجا فرصة تعزيز الفارق أمام منافس مباشر في الصراع على اللقب، حيث يستقر الفارق بينهما حالياً عند 10 نقاط، مع العلم أن الزيارتين الأخيرتين لأتلتيكو مدريد انتهت بفوز الريال.

أتلتيكو مدريد إلى الديربي بعد الفوز على بورتو وحسم تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني خسر أمام مايوركا في الجولة السابقة بعد سبعة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات