جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

"إنهاء الموسم قانوني".. المحكمة الوطنية تلغي الهبوط في الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي

صورة أرشيفية- الدوري الفرنسي

قررت المحكمة الوطنية الفرنسية إلغاء الهبوط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بالموسم الحالي، بسبب إلغائه قبل اكتمال منافساته، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي.

وأشار موقع "جيت فرينش فوتبول نيوز" إلى أنه تبعًا لقرار المحكمة، لن يهبط فريقا أميان وتولوز لدوري الدرجة الثانية، وهو ما يعني إلغاء قرار رابطة الدوري الفرنسي بشأن الهبوط، عقب الإعلان الرسمي عن إلغاء المنافسات، في الثلاثين من شهر أبريل الماضي.

وكانت رابطة الدوري الفرنسي قررت نهاية شهر أبريل الماضي إنهاء موسم كرة القدم، ومنح لقب دوري الدرجة الأولى لفريق باريس سان جيرمان متصدر جدول الترتيب، كما قررت هبوط أميان وتولوز صاحبي المركزين التاسع عشر والعشرين لدوري الدرجة الثانية.

وأثار قرار الرابطة غضب العديد من الأندية المتضررة، حيث لجأ ليون صاحب المركز السابع، والذي حُرم من التأهل لإحدى البطولتين الأوروبيتين، وكذلك أميان وتولوز، لساحات القضاء، ورفضت المحكمة الإدارية في باريس قبول الدعاوى، قبل أن تقبلها المحكمة الوطنية.

ورفضت المحكمة استئناف نادي ليون ضد الإنهاء المبكر لموسم دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وأقرت المحكمة بأن قرار إنهاء الموسم قانوني، كما وافقت على اتباع اتحاد الكرة الفرنسي خوارزمية معدل النقاط لرسم جدول الترتيب النهائي للموسم.

ولكن المحكمة أوضحت أن هذه الخوارزمية لا تعني هبوط اميان وتولوز على أساس الاتفاق المبرم مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي يحدد تواجد 20 فريق كحد أقصى في دوري الدرجة الأولى حيث أن هذا الاتفاق ينتهي في 30 يونيو الجاري.

وتوصلت المحكمة إلى أنه ينبغي إعادة النظر في هيكلة دوري الدرجة الأولى واتخاذ قرارات جديدة فيما يتعلق بشروط الهبوط، بحلول 30 يونيو المقبل.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات