جميع المباريات

الدوري الفرنسي

برعاية

إعلان

ليل يتعادل مع ميتز.. ومارسيليا يقلب الطاولة على مونبيلييه بالدوري الفرنسي

ليل

صورة أرشيفية

نجا ليل من تلقي خسارته الأولى في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، الذي حققه في الموسم الماضي، بعدما اقتنص تعادلا مثيرا 3 / 3 من ملعب مضيفه ميتز في الثواني الأخيرة، اليوم الأحد في المرحلة الأولى للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أولمبيك مارسيليا على مضيفه مونبيلييه 3 / 2، وكليرمون على مضيفه بوردو 2 / صفر، وآنجيه على مضيفه ستراسبورج بنفس النتيجة، فيما تعادل رين مع ضيفه لانس 1 / 1، وسانت إيتيان مع ضيفه لوريان بالنتيجة ذاتها، كما تعادل نيس مع ضيفه ستاد ريمس بدون أهداف.

وتقدم ليل بهدف عبر الهولندي زفين بوتمان في الدقيقة 23، لكن فابيان كونتونز سرعان ما تعادل لميتز في الدقيقة 32.

وأضاف ماثيو أودول وفابيان كونتونز الهدفين الثاني والثالث لميتز في الدقيقتين 41 و52، قبل أن يلعب فريقهما بعشرة لاعبين عقب طرد بوبكار كيكي كوياتي في الدقيقة 56.

واستغل ليل، المنتشي بفوزه بكأس السوبر الفرنسي الأسبوع الماضي على حساب باريس سان جيرمان، النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما قلص الفارق عقب إحراز جوناثان إيكوني الهدف الثاني في الدقيقة 81.

وحاول ليل إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، حتى تحقق له ما أراد، بعدما أضاف التركي بوراك يلماظ الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وقلب مارسيليا تأخره صفر / 2 أمام مضيفه مونبيلييه إلى انتصار مثير 3 / 2، ليحقق فوزه الأول في البطولة هذا الموسم.

وجاء الهدف الأول لمونبيلييه عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز البرازيلي لوان بيريس، لاعب مارسيليا، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 30، قبل أن يضيف جايتان لابورد الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 34.

وتمكن مارسيليا من عمل (ريمونتادا) في غضون 12 دقيقة خلال الشوط الثاني، بعدما سجل سينجيز أوندير الهدف الأول في الدقيقة 68، فيما أضاف ديميتري باييه الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 75 و80 على الترتيب.

وتوقفت المباراة لبضع دقائق بسبب إلقاء جماهير مونبيلييه مقذوفات داخل أرض الملعب، قبل أن تستكمل من جديد، ويحاول الفريق المضيف إدراك التعادل، ولكن دون جدوى.

من جانبه، استهل فريق رين مشواره في الموسم الجديد من المسابقة بالتعادل مع ضيفه لانس 1 / 1 في وقت سابق اليوم.

وتقدم رين بهدف عن طريق المهاجم الغاني كمال الدين سليمانا في الدقيقة 14 لكن بعد خمس دقائق فقط أدرك سيكو فوفانا التعادل للانس.

وفجر كليرمون، الوافد الجديد للمسابقة، مفاجأة كبرى، بفوزه 2 / صفر على مضيفه بوردو.

وافتتح الغيني محمد بايو التسجيل في الدقيقة 82، قبل أن يضيف جوديل دوسو الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وفاز آنجيه على مضيفه ستراسبورج بهدفين نظيفين، حملا توقيع الإيفواري إسماعيل تراوري والكاميروني ستيفان باوهوكين في الدقيقتين 57 و81 على الترتيب.

وتعادل سانت إيتيان مع ضيفه لوريان 1 / 1، حيث بادر الضيوف بالتسجيل عن طريق فينسنت لو جوف في الدقيقة 52، غير أن التونسي وهبي الخزري أدرك التعادل لسانت إيتيان في الدقيقة 70 من ركلة جزاء.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء نيس مع ضيفه ستاد ريمس.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات