جميع المباريات

إعلان

إنشاء صندوق لدعمهم.. فيفا يساعد اتحادات شمال أفريقيا لتجاوز آثار كورونا

فيفا

صورة ارشيفية

طمأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اتحادات دول شمال أفريقيا بمساعدتها على تجاوز الآثار السلبية جراء توقف النشاط الكروي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19).

وذكر اتحاد الكرة الجزائري في موقعه الرسمي أن ماتياس جرافستروم، الأمين العام المساعد، وفيرون موسينجو أومبا، مدير اتحادات أفريقيا والكاريبي اجتمعا كممثلين لـ" الفيفا" اليوم الثلاثاء، افتراضيا، مع رؤساء اتحادات دول شمال أفريقيا، لمناقشة الوضعية في هذه البلدان بعد تفشي وباء كورونا.

وكشف ذات المصدر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم طمأن اتحادات دول شمال أفريقيا بمساعدته، معلنا عن إجراء أول يتمثل في إنشاء صندوق دعم مرتبط بفيروس كورونا، إضافة إلى صرف مقدما حصصها المرتبطة ببرنامج "فوروارد"، مع تخفيف الإجراءات بهدف السماح لكل اتحاد من الاستفادة من الأموال بسرعة.

وكشف ممثلا الفيفا لرؤساء اتحادات دول شمال أفريقيا بأنه سيتم إبلاغهم بقرارات أخرى ستتخذ في الأيام المقبلة، تسمح لهم بمواجهة هذه الأزمة غير المسبوقة.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم على مبدأ ترك المبادرة لكل اتحاد لاتخاذ ما يراه مناسبا خاصة فيما يتعلق بالاستئناف التدريجي للنشاط الكروي، وفق المعطيات الصحية والقرارات التي ستتخذها حكومة كل بلد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن