جميع المباريات

إعلان

نهائي برتغالي خالص لدوري أوروبا بين بورتو وبراجا في دبلن

بورتو

لاعبوا فريق بورتو البرتغالي

لشبونة - (وكالة الأنباء الإسبانية):

تستضيف العاصمة الأيرلندية دبلن  الأربعاء نهائي بطولة دوري أوروبا ، بين فريقي بورتو وسبورتنج براجا البرتغاليين ، والتي يبرز فيها بورتو بصفته المرشح الأقوى للتتويج باللقب ، من حيث قوة الفريق ، والتاريخ.

ويأمل كلا الفريقين الجارين في شمال البرتغال  في الفوز بأهم ثاني بطولة أوروبية ، وفي خلافة فريق أتلتيكو مدريد حامل اللقب الموسم الماضي.

ويبدو فريق بورتو ، هو الاقرب لنيل البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه بكأس الاتحاد الأوروبي سابقا عام 2003، إضافة لتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في 1987 و2004.

وتوج بورتو هذا الموسم بلقب الدوري البرتغالي بكل جدارة واستحقاق ليعد الـ25 في تاريخه ، بعدما فاز من إجمالي 30 جولة في 27 مباراة وتعادل في المباريات الثلاثة الأخرى ، ليفوز باللقب المحلي السابع له خلال السنوات التسع الأخيرة ، منذ انطلاقته الرائعة موسم 2002-2003.

ويعتمد فريق "التنانين" على نجمه الكولومبي المتألق ، راداميل فالكاو، الذي يعد الهداف التاريخي لبطولة دوري أوروبا (17 هدفا)، وكذلك البرازيليين جوزيف دي سوزا لاعب الوسط ، وهالك الجناح الايسر.

كما يعد لاعبا خط وسط الفريق ، البرتغالي رونالدو والارجنتيني نيكولاس اوتامندي ، من ركائز المدرب الشاب اندري فيلاس بواس ، حيث احرزا هذا الموسم 9 أهداف.

ويستخدم بواس (33 عاما) استراتيجية اللعب القائمة على الاسلوب الهجومي ، من حيث الضغط الدائم على الخصم والسرعة في نقل الكرات باتجاه المرمى.

وعمل بواس مدربا مساعدا لجوزيه مورينيو ، المدرب الحالي لريال مدريد والسابق لإنتر ناسيونالي ، في الفترة من 2004-2009، ويرغب في تكرار انجازات "المايسترو" مع التنانين.

ولا يعاني مدرب بورتو من تعدد الاصابات ، سوى الاوروجوائيين، المدافع خورخي فوسيلي والجناح كريستيان رودريجز، وهو لا يعتمد عليهما في التشكيلة الاساسية بشكل عام.

وعلى الجانب الآخر يستعد الفريق العنيد والمكافح سبورتنج براجا لتحقيق أول لقب أوروبي في تاريخه غير المليء بالانجازات ، حيث سبق وتوج فقط بلقب كأس البرتغال عام 1966.

وسمح احتلال براجا لمركز وصافة الدوري الموسم الماضي خلف بنفيكا للعب في دوري أبطال أوروبا ، وحل ثالثا ضمن المجموعة الثامنة خلف شاختار وأرسنال ، ليلعب في دوري أوروبا.

وهناك أقصى فرق أوروبية كبيرة مثل ليفربول الإنجليزي ودينامو كييف الاوكراني وبنفيكا صاحب الصدارة في الموسم الماضي.

ويتميز براجا بقوة دفاعه، وحسن تنفيذ اللاعبين لخطة المدرب دومينجوس باسينسيا، (41 عاما) والذي تألق سابقا مع الفريق في حقبة التسعينيات.

ويبرز من بين أفضل لاعبي الفريق، الحارس البرازيلي ذو الطول الفارع ارتور مورايس (1.92 مترا) والبيرواني ألبرتو رودريجز الذي يمتاز بالقوة والسرعة، والدولي البرتغالي سيلفيو، الجناح الايسر الحاسم في الهجوم والمساند في الدفاع، والذي يرغب أتلتيكو مدريد الإسباني في ضمه.

وصرح باسينسيا قبل اللقاء "إنه نهائي، ومن الطبيعي ان يكون المرشح الاقوى للفوز به هو بورتو. ولكن عندما يكون الطموح هو الطاغي في لقاء فقد تتغير الموازين. وهذا ما يجعلني أؤمن بإمكانية تتويجنا باللقب".

ومن المنتظر ان يكون تشكيل الفريقين على النحو التالي:.

بورتو: هيلتون-سابونارو-رونالدو-أوتامندي-ألبارو بيريا-فريدي جوارين-بيلوتشي-جواو موتينيو-فالكاو-هولك- وفاريلا.

سبورتنج براجا: أرتور مورايس-ميجل جارثيا-باولاو-البرتو -سيلفيو-فاندينيو-هوجو فيانا-لياندرو سالينو-باولو سيزار-آلان أسوريو-ليما.

وسيدير اللقاء الحكم الإسباني فيلاسكو كاربايو بملعب دبلن أرينا الذي يسع لنحو 50 ألف متفرج.

انضم الي صفحة ياللاكورة الرسمية للكرة السعودية علي الفيس بوك

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن