جميع المباريات

إعلان

نادال يفتتح مشواره في رولان جاروس في ظل ديوكوفيتش..محدث

الاسباني رفائيل نادال في مباراة استعراضية في باريس

باريس (رويترز) - يبدأ رفائيل نادال الذي كان ملك الملاعب الرملية بدون منازع رحلة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ضد جون ايسنر يوم الثلاثاء واسم نوفاك ديوكوفيتش يتردد في أذنيه بعد خسارته مرتين متتاليتين أمام اللاعب الصربي.

وليس من المفترض أن يواجه اللاعب الاسباني المصنف الاول متاعب في تخطي منافسه الامريكي الذي يشتهر بمباراته التي استمرت 11 ساعة وخمس دقائق ضد الفرنسي نيكولا ماهو في بطولة ويمبلدون في العام الماضي أكثر من قدراته على الملاعب الرملية.

وسيسعى نادال الذي فاز على ايسنر في مواجهتين سابقتين الى اثبات أن حصوله على اللقب السادس في سبع سنوات لا يزال في متناول يده رغم البداية المذهلة لديوكوفيتش هذا الموسم.

ولم يستغرق اللاعب الصربي المصنف الثاني كثيرا ليطيح بالهولندي تيمو دي بيكر في الدور الاول يوم الاثنين وفاز عليه 6- 2 و6-1 و6-3 ليحقق انتصاره 38 على التوالي منذ بداية الموسم ومن بينها التغلب على نادال على ملاعب رملية في نهائي بطولتي مدريد وروما.

كما شق المصنف الثالث روجيه فيدرر طريقه على حساب الاسباني فليسيانو لوبيز يوم الاثنين ليتأهل للدور الثاني ورغم أنه أبدى امتعاضه من الكرات الجديدة التي يتم استخدامها في بطولة هذا العام الا أنه يشك في امكانية تعرض منافسه نادال لمتاعب.

وقال اللاعب السويسري "لا أعتقد أن نوع الكرات يهم كثيرا بالنسبة لنادال على الملاعب الرملية. سيقدم اداء جيدا."

ويتوقع أن يحتفي المشجعون بنادال في عودته الى ثاني البطولات الاربع الكبرى هذا العام لكن بفضل ديوكوفيتش فقد تغير شيء ما منذ فوز اللاعب الاسباني على روبن سودرلينج في نهائي العام الماضي.

وسيلعب السويدي سودرلينج يوم الثلاثاء أيضا ضد الالماني بنيامين بيكر بينما سيستهل البريطاني اندي موراي المصنف الرابع مسيرته في البطولة بمواجهة الفرنسي ايريك برودون في الدور الاول.

وفي منافسات فردي السيدات ستتركز كل الانظار على المصنفة الثانية كيم كليسترز عندما تدخل اللاعبة البلجيكية الى ملعب سوزان لنجلن لتخوض مباراتها ضد لاعبة روسيا البيضاء انستاسيا ياكيموفا في ظل معاناتها من اصابة في الكاحل.

ولم تلعب كليسترز - التي لم يسبق لها احراز اللقب في رولان جاروس وألمحت الى أنها قد تعتزل في العام القادم - منذ نحو شهرين بعد تعرضها لسلسلة من الاصابات.

وستستغل ماريا شارابوفا الدفعة التي حصلت عليها بعد فوزها في روما في الاسبوع الماضي وستلتقي في الدور الاول مع ميريانا لوشيتش.

من مارك ميدوز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن