جميع المباريات

إعلان

مدير بطولة اوروبا في اوكرانيا يقول ان بلاده ستفاجيء العالم..محدث

صورة ستاد دونباس أرينا في دونيتسك الذي سيستضيف مبا

كييف (رويترز) - ستقطع بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 خطوة هائلة يوم الجمعة حين تسحب قرعة النهائيات في قصر الفنون بكييف مع وعد من ماركيان لوبكيفسكي مدير البطولة في اوكرانيا بأن بلاده جاهزة لمفاجئة العالم.

وكان المشوار طويلا وشاقا من كارديف منذ يوم 18 أبريل نيسان 2007 عندما منح الاتحاد الاوروبي لاوكرانيا حق استضافة البطولة بالاشتراك مع بولندا.

وفي مارس اذار من العام الماضي حدد ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي موعدا نهائيا لاوكرانيا لتكون جاهزة قائلا "في حالة عدم انتهاء العمل في الاستاد بكييف فلن نذهب الى هناك وان لم تكن كييف جاهزة فلن تقام البطولة في اوكرانيا."

والان بات الاستاد في كييف واستادات أخرى في لفيف ودونيتسك وخاركيف جاهزة ومستعدة تماما مع أربع مدن بولندية هي وارسو وفروتسلاف وبوزنان وجدانسك وكل شيء معد من أجل احتفال سحب القرعة الذي سيبدأ الساعة 1900 بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش).

وفي مقابلة مع تلفزيون رويترز مؤخرا قال لوبكيفسكي "كلي ثقة أننا سنفاجيء العالم من خلال قدرتنا على الاستضافة والتنظيم.. سنفاجيء العالم كله.. والزوار الاوروبيين وسنفاجيء أنفسنا قبلهم."

وستسحب القرعة لوضع 16 منتخبا في أربع مجموعات سترأسها اسبانيا حاملة اللقب وهولندا وبولندا واوكرانيا.

وسيضم المستوى الثاني بالتصنيف المانيا وايطاليا وانجلترا وروسيا وستكون كرواتيا واليونان والبرتغال والسويد في الثالث بينما سيشمل الرابع منتخبات الدنمرك وفرنسا وايرلندا وجمهورية التشيك.

وقال لوبكيفسكي "كانت مهمتنا مزدوجة بل وثلاثية في بعض الاحيان. كان علينا تجاوز العديد من المشاكل فيما يخص البنية التحتية والانشاءات وبناء الطرق."

واضاف لوبكيفسكي أن بعض تلك المشاكل لا يزال موجودا وبينها قلة الفنادق في دونيتسك.

وتابع "هذا المشروع (البطولة) ليس مشروعا رياضيا فحسب لكن أعتبره مشروعا اجتماعيا سياسيا. بالنسبة لي فان اوكرانيا ستحقق العديد من المعايير الاوروبية."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن