جميع المباريات

إعلان

دوري قطر: قمة الجيش ولخويا الأبرز ومهمة سهلة للسد

السد القطري

فريق السد

أ ف ب:

تبرز في المرحلة الرابعة عشرة من دوري نجوم قطر لكرة القدم مباراة القمة بين الجيش الثالث ولخويا الثاني وحامل اللقب الأربعاء، في حين يخوض السد المتصدر وبطل آسيا اختباراً سهلاً مع الأهلي العاشر الجمعة.

يلعب غداً أيضاً الخريطيات مع قطر، والجمعة الغرافة مع العربي، وتختتم المرحلة السبت فيلتقي الريان مع الخور وام صلال مع الوكرة.

وبرغم أن الجيش قادم من الدرجة الثانية، وأن لخويا صعد الموسم الماضي إلى الدرجة الأولى، فإن مبارياتهما أصبحت من مباريات القمة بسبب شدة التنافس بينهما ورغبة كل منهما في الوصول إلى الصدارة، كما أن صفوفهما تعتبر مكتملة ولا يعانيان من أي غياب باستثناء ابتعاد العاجي ارونا داندني مهاجم لخويا للإيقاف.

الجيش هو أول فريق يحقق 4 انتصارات متتالية ويقدم عروضاً جيدة حيث ثبت مكانه في المربع الذهبي إذ يحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة، ويسعى للتقدم أكثر، في حين أن لخويا يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف السد المتصدر، ولكنه لم يظهر بصورة جيدة أمام الأهلي الأسبوع الماضي.

السد – الأهلي

وستكون الفرصة سانحة للسد للبقاء في الصدارة كونه يخوض اختباراً سهلاً نسبياً مع الأهلي الساعي بدوره لإحداث مفاجأة والابتعاد عن المراكز الأخيرة بقيادة لاعبه الجديد البرازيلي دي سوزا.

الغرافة- العربي

ولا بديل أمام الغرافة الوصيف وصاحب المركز التاسع (15 نقطة) عن الفوز في مباراته الصعبة مع العربي الثامن (16 نقطة) والمنتشي بالانتصارات تحت قيادة مدربه الجديد عبد الله سعد.

يسعى العربي لمواصلة تقدمه، بينما يكافح الغرافة لتحسين الصورة واستعادة الثقة التي فقدها هذا الموسم بخسائره الأربع حتى الآن، وآخرها أمام الخور في المرحلة الماضية، حيث يأمل الفريقان في الوصول إلى المربع الذهبي على الأقل نظراً لصعوبة المنافسة على اللقب.

وبمعنويات الفوز الكبير على الخريطيات والفوز المفاجىء على الغرافة، يسعى كل من الريان الرابع (20 نقطة) والخور السادس (17) لفوز جديد، حيث يأمل الريان بالاستمرار في المنافسة على اللقب بعد عودته للمربع الذهبي، والخور بالعودة إلى المربع.

قطر - الخريطيات

ويبحث كل من قطر السابع (17 نقطة) والخريطيات الحادي عشر (10 نقاط) إلى إيقاف الهزائم، فقطر تراجع كثيراً في الترتيب ويعيش ظروفاً صعبة لإيقاف لاعبه المغربي يوسف سفري والظهير الأيمن شاهين علي، والخريطيات تلقى خسارة قاسية برباعية أمام الريان وبات مطالباً بالابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهدده بقوة مع أم صلال الأخير.

يشارك مع قطر للمرة الأولى لاعبه الجديد المغربي أنور ديبا.

ويواصل أم صلال البحث عن الانتصارات في مباراته الصعبة أمام الوكرة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن