جميع المباريات

إعلان

ماجد عبد الله: سيموس سيفوز بلقب الهداف.. ولا أخشى على رقمي من الشمراني

سيموس و الشمراني

عبد الله يشيد بسيموس والشمراني

كتب – أسامة فاروق:

حدّد ماجد عبد الله أسطورة الكرة السعودية ونجم نادي النصر السابق عدة صفات أساسية يشترك فيها مهاجما الأهلي والشباب فيكتور سيموس وناصر الشمراني أهمها الاندفاع السريع والكفاءة التهديفية.

وقال عبد الله في لقاء عبر الأقمار الصناعية مع قناة العربية الفضائية "المهاجمان يتمركزان داخل المنطقة جيدا، ويتصرفان في الكرة بشكل متميز، ويستطيعان الاندفاع بقوة قبل دفاع الخصوم وتسجيل الأهداف".

وبالنسبة لضربات الرأس، أشار نجم المنتخب السعودي السابق إلى أن اللاعبين يشتركان في الكرات العكسية لكنهما غير بارعين في التهديف من خلالها إلا أنه استحسن محاولاتهما بعكس لاعبين آخرين "لا يحاولون ولا يسجلون منها".

وتابع "ليس معنى أن تسجل هدفًا أو هدفين من ضربات الرأس أنك بارع فيها ولكنهما على الأرض يلعبان بطريقة مميزة، ومستواهما متقارب على المستوى التهديفي فأحدهما أحرز 20 هدفًا والآخر 21 هدفًا".

وسجل سيموس هدفين لفريقه في مرمى الأنصار باستخدام ضربات الرأس، بينما أحرز الشمراني هدفا واحدا برأسه كان في مرمى الأنصار أيضًا.

ولفت ماجد إلى أن سيموس ضعيف في استخدام قدمه اليمنى إذ أنه لا يلعب بها سواء في التمرير أو المراوغة بعكس الشمراني الذي وصفه بأنه يجيد بكلتا القدمين.

وفيما يخص قدرتهما على المراوغة، أوضح "أغلب أهدافهما تكون من الكرات الثابتة التي يبرعان في التهديف من خلالها أو انفرادات وتسديدات لكنهما لا يمتلكان قدرة كبيرة على المراوغة".

وأكد عبد الله أن الشمراني يظهر في المباريات الكبرى بينما لا يبدو سيموس بنفس قدراته أمام الفرق الكبيرة كما هو الحال أمام نظيرتها المتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى أن البرازيلي يتلقى التمريرات من الثنائي المتميز الجاسم وكماتشو ما لا يتمتع به الشمراني مع الشباب.

وتخالف الحقيقة حديث ماجد عبد الله إذ أن سيموس أحرز أهدافا هذا الموسم في الهلال والاتحاد والشباب والنصر والاتفاق أيضًا باعتباره أحد كبار هذا الموسم.

وأشار ماجد إلى أن الثنائي سيموس والشمراني لا يستطيعان الاعتماد على نفسيهما في تسجيل الأهداف لكونهما لا يتمتعان بالمهارة إلا أنه اعتبر سيموس أفضل من الشمراني خارج المنطقة كونه يمتلك قدما مفتولة، أما الشمراني فيسجل أكثر من الكرات العرضية حيث يبرع في مباغتة المنافسين.

ورغم أن الشمراني صنع ثمانية أهداف لزملائه متفوقًا على سيموس بهدفين إلا أن أيقونة النصر أكد أن الأخير يلعب مع زملائه بشكل أفضل من الشمراني الذي يبحث عن نفسه إذا وصل لمنطقة الجزاء على حد قوله.

وامتدح عبد الله قدرات مهاجم الشباب التهديفية ومنافسته على إحراز لقب الهداف للمرة الرابعة في تاريخه نافيًا غيرته من اقتراب الشمراني من رقمه القياسي البالغ ستة ألقاب كأفضل هداف في تاريخ الدوري السعودي.

وأضاف "سأكون سعيدا لو استطاع الشمراني الحصول على اللقب للمرة الرابعة والخامسة والسادسة وأكثر، وسأعطيه جائزة حال فعل ذلك".

وتوقع ماجد أن يحصل سيموس على لقب الهداف متفوقًا على الشمراني الذي خطف منه اللقب ذاته العام الماضي وذلك لأنه لم يبق سوى مباراة واحدة والبرازيلي يملك في رصيده هدفًا أكثر.

الجدير بالذكر أن الشباب يحل ضيفا على الأهلي في المرحلة الأخيرة من دوري زين للمحترفين السبت المقبل، وستكون المباراة حاسمة بالنسبة للفائز بالدوري إذ يملك الشباب 63 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي الوصيف.

اقرأ أيضًا:

أرقام مخيفة للزلزال ترهب المجانين قبل موقعة السبت

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إيطاليا

إيطاليا

2 1
البانيا

البانيا

55

تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي إيطاليا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن