جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أتلتيكو يخوض خامس نهائي أوروبي في 4 أعوام

اتليتكو مدريد

أتليتكو مدريد

مدريد، (إفي):

بلغ أتلتيكو مدريد الإسباني الليلة خامس نهائي أوروبي له في غضون أربعة أعوام، وذلك بتغلبه على تشيلسي الإنجليزي 3-1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بملعب ستامفورد بريدج.

وسيخوض أتلتيكو يوم 24 مايو المقبل في لشبونة النهائي الأوروبي التاسع في تاريخه أمام جاره ريال مدريد، في دربي مثير لنهائي التشامبيونز ليج.

واستهل الأتلتي فترة انجازاته الأخيرة بالفوز في 12 مايو 2010 بمدينة هامبورج الالمانية بلقب دوري أوروبا على حساب فولهام الإنجليزي بعد خوض شوطين اضافيين 2-1.

وبعدها بثلاثة أشهر ونصف توج الروخيبلانكوس بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب إنتر ميلانو الإيطالي في موناكو بعد الفوز بهدفين نظيفين.

وفي 2012 وتحت قيادة الأرجنتيني دييجو سيميوني، كرر أتلتيكو موسما رائعا بالتتويج باللقبين الاوروبيين من جديد، الأول في التاسع من مايو على حساب مواطنه أثلتيك بلباو بملعب بوخارست في ليلة تألق فيها نجم الفريق السابق، الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل هدفين ليقود فريق العاصمة للفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

وتبع سيميوني ذلك بالفوز على تشيلسي في كأس السوبر في أغسطس بملعب لويس الثاني في موناكو 4-1 سجل منها فالكاو هاتريك.

وسبق لأتلتيكو ان حل وصيفا لدوري الابطال في موسم 1973-74 ، بينما توج بكأس الويفا مرة في موسم 1961-62 ثم وصيفا مرتين 1962-63 و1985-86.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن