جميع المباريات

إعلان

فوز دورتموند ونابولي ومارسيليا وتوتنهام وتعادل ليفربول وسيلتك بالدوري الأوروبي

دورتموند

بروسيا دورتموند

استهل بوروسيا دورتموند الألماني مبارياته في بطولة الدوري الأوروبي بفوز صعب ومتأخر 2 / 1 على ضيفه كراسنودار الروسي في المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات للبطولة اليوم الخميس، والتي شهدت أيضا تعادل باوك سالونيك اليوناني مع مضيفه جيلان جابالا الآذاري.

وباغت كراسنودار نظيره الألماني بهدف مبكر حمل توقيع بافيل ماماييف في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل ماتياس جينتير لمصلحة دورتموند في الدقيقة .45

وفي الوقت الذي تأهب فيه الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، سجل جوو هو بارك الهدف الثاني لدورتموند في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليواصل الفريق الألماني انتصاراته تحت قيادة مديره الفني توماس توشيل الذي تولى تدريب الفريق خلفا للمدرب السابق يورجن كلوب.

وحافظ دورتموند بتلك النتيجة على بدايته المثالية مع توشيل بعدما حقق فوزه العاشر على التوالي مع مدربه الجديد في مختلف المسابقات، محققا العلامة الكاملة.

كما أسفرت باقي المباريات عن فوز مولده النرويجي على مضيفه فناربخشه التركي 3 / 1 وتعادل أياكس أمستردام الهولندي مع سيلتك الاسكتلندي 2/2 في المجموعة الأولى.

من جانبه، سقط ليفربول الانجليزي في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه بوردو الفرنسي 1/1 في المجموعة الثانية، فيما تغلب سيون السويسري على روبن كازان الروسي 2 / .1

وفشل ليفربول في الحفاظ على تقدمه بهدف سجله آدام لالانا في الدقيقة 62، بعدما تلقت شباكه هدف التعادل لبوردو قبل النهاية بتسع دقائق عبر لاعبه جوسي، لتواصل بذلك الأندية الانجليزية نتائجها المخيبة في افتتاح مشاركاتها في البطولات الأوروبية.

وفي المجموعة الرابعة، سحق نابولي الإيطالي ضيفه كلوب بروج البلجيكي بخماسية بيضاء، بينما تغلب متيولاند الدنماركي على ليجا وارسو البولندي بهدف نظيف.

وعلى ملعب سان باولو، افتتح خوزيه ماريا كاييخيون التسجيل لنابولي مبكرا في الدقيقة الخامسة، فيما تكفل زميله درايس مارتينز بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 19 و25، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، أضاف ماريك هامسيك وكاييخيون الهدفين الرابع والخامس لنابولي في الدقيقتين 53 و.77

وحقق رابيد فيينا النمساوي مفاجأة بفوزه 2 / 1 على فياريال الأسباني في المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضا فوز فيكتوريا بلزن التشيكي على دينامو مينسك بطل بيلاروس بهدفين نظيفين.

واكتسح أولمبيك مارسيليا الفرنسي مضيفه جرونينجن الهولندي بثلاثية بيضاء في المجموعة السادسة، بينما تغلب سبورتنج براجا البرتغالي على سلوفان لييرتش التشيكي بهدف نظيف.

وسجل جورجيوس نكودو الهدف الأول لمارسيليا في الدقيقة 25، قبل أن يضيف زميلاه لوكاس أرييل اوكامبوس ورومان اليساندريني الهدفين الثاني والثالث للفريق الفرنسي في الدقيقتين 39 و.61

وفي المجموعة السابعة، انتزع ديبنرو الأوكراني، وصيف البطل في النسخة الماضية، تعادلا صعبا 1/1 من ضيفه لاتسيو الإيطالي، بينما تعادل سانت اتيان الفرنسي مع روزنبرج النرويجي .2/2

واقتنص لوكوموتيف موسكو الروسي فوزا ثمينا 3 / 1 من مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي في المجموعة الثامنة، كما تغلب بشكتاش التركي 1 / صفر على مضيفه سكينديربيو الألباني.

وتلقى فيورنتينا الإيطالي خسارة موجعة 1 / 2 أمام ضيفه بازل السويسري في المجموعة التاسعة، بينما تعادل ليخ بوزنان البولندي مع بيلينينسيش البرتغالي سلبيا.

وفرض التعادل الإيجابي 1/1 نفسه على لقاء اندرلخت البلجيكي مع ضيفه موناكو الفرنسي في المجموعة العاشرة، فيما تغلب توتنهام هوتسبير الانجليزي 3 / 1 على كارباكا أجدام الآذاري، ليرسم الفريق اللندني البسمة مرة أخرى على شفاه الجماهير الانجليزية التي عانت من نتائج أنديتها المهتزة في البطولات الأوروبية.

وسحق شالكه الألماني مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المجموعة الحادية عشر، التي شهدت تعادل استراس تريبوليس اليوناني 1/1 مع ضيفه سبارتا براغ التشيكي.

وحقق أتلتيك بلباو الأسباني فوزا ثمينا 3 / 1 على أوجسبورج الألماني في المجموعة الثانية عشر، بينما تغلب بارتيزان بلجراد الصربي 3 / 2 على ألكمار الهولندي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الاتحاد

الاتحاد

- -
الهلال

الهلال

4

يجلس على مقاعد بدلاء الاتحاد: محمد المحاسنة، مهند الشنقيطي، سويلم المنهالي، زكريا هوساوي، فرحة الشمراني، صالح العمري، فيليبي جوتا، طلال حاجي ورومارينيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن