جميع المباريات

إعلان

كونميبول يقر تغييرات واسعة في بطولة كأس ليبيرتادوريس

كونميبول

صورة ارشيفية

أقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" بشكل رسمي إطالة المدة التي تقام خلالها بطولة كأس ليبيرتادوريس (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، بالإضافة إلى تغيير نظام التأهل لمنافسات هذه البطولة وبطولة سودامريكانا (بطولة كأس اتحاد أمريكا الجنوبية) أيضا.

وأوضح بيان نشره "كونميبول" أمس الثلاثاء في مقره بمدينة أسونسيون عاصمة باراجواي أن "التعديلات، التي ستطبق في 2017، تهدف إلى إطالة المدة التي تلعب فيها كأس ليبيرتادوريس من 27 إلى 42 أسبوعا، حيث ستقام في الفترة ما بين شهري شباط ( فبراير ) وتشرين ثان (نوفمبر)، فيما تقام بطولة سودامريكانا من نهاية حزيران ( يونيو ) وحتى أواخر كانون أول ( ديسمبر ) ".

ورغم أن البيان لم يؤكد أن نهائي كأس ليبيرتادوريس سيكون مباراة واحدة فقط، صرح الباراجواياني أليخاندرو دومينجيز، رئيس "كونميبول" من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أن العدالة الرياضية تقتضي أن يلعب النهائي من خلال مباراة واحدة في ملعب محايد.

وأوضح دومينجيز أن الإحصائيات تشير إلى أن من بين كل 10 مباريات نهائية، سبعة منها فاز بها الفريق صاحب الأرض، وذلك في مباراة العودة الحاسمة، وهو النظام المعمول به حاليا، والذي من المتوقع أن يشهد تغييرا.

وأعلن "كونميبول" أيضا أنه اعتبارا من العام المقبل سيكون من حق الأندية العشرة، التي لن تتأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كوبا ليبيرتادوريس المشاركة في منافسات كأس سودامريكانا.

ويحصل بطلا كأس ليبيرتادوريس وسودامريكانا على بطاقة تأهل مباشرة إلى دور المجموعات في النسخة التالية من كأس ليبيرتادوريس.

وتهدف التغييرات المذكورة إلى إيجاد نوع من التناغم بين الدوريات المحلية في كل بلد والبطولات القارية، حسبما أفاد "كونميبول" في بيانه.

وجاءت التغييرات الجديدة كنتاج دراسة فنية عكف "كونميبول" على إعدادها منذ عدة أشهر بمعاونة استشاريين متخصصين، في محاولة منه لرفع مستوى وقيمة كرة القدم في أمريكا الجنوبية من خلال استراتيجية شاملة.

وكشفت بعض الاتحادات المحلية، مثل اتحاد الكرة في باراجواي، أنها لم تتسلم أي رسائل رسمية من "كونميبول" في هذا الخصوص، ولذلك فإنها لا تملك أي موقف رسمي حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن