جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. الكلاسيكو يسيطر على أسبانيا.. وميسي كان على أعتاب إنتر

ميسي، ليونيل ميسي، برشلونة، برشلونه، أرسنال

ليونيل ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

زيدان يتحدث عن الكلاسيكو

شدد زين الدين زيدان على صعوبة مواجهة الغريم التقليدي برشلونة بالكلاسيكو، اليوم  السبت.
 
وقال "زيزو"، خلال المؤتمر الصحفي، عقب مران امس : "حضرنا للمباراة بشكل جيد، والكلاسكيو مباراة صعبة ومُعقدة ضد خصم كبير لكننا جاهزون، ولا أفكر سوى في تقديم الأفضل والنتيجة الجيدة ستأتي بعد ذلك".
 
وتابع: "يمكننا الخروج بنتيجة جيدة لو لعبنا بنفس الطريقة التي ظهرنا بها في كالديرون، ومباراة برشلونة في ملعب سوسييداد ليست معيارا، برشلونة فريق بطل والأبطال يقدمون مستويات رائعة في المباريات الكبيرة".
 
وأضاف: "ستكون مباراة مختلفة عن الموسم المنقضي، الكلاسيكو الماضي ذهبنا لكامب نو مع الكثير من القلق، ربما علينا الذهاب بنفس تفكير الموسم الماضي لكن ستكون الأمور مختلفة".
 
وأوضح: "لا تعجبني فكرة ترشيح ريال مدريد للفوز بالكلاسيكو، في هذه المباريات دائما الحظوظ 50-50، ودائما ما ندرس الخصوم ونعلم أنه يمكننا إلحاق الضرر بهم، لكن برشلونة لا يملكون نقطة ضعف، غدا سنرى فريقين كبيرين في الملعب".
 
اكمل : "لقد حسمت أمر التشكيلة الأساسية، كاسيميرو متواجد معنا وسعداء لعودته، السبت  سنرى من سيلعب، توني كروس في حالة جيدة حاليا، لكنه ليس جاهزا بعد لخوض المباريات معنا، وبنزيمة يقدم الكثير لنا خصوصا في مباريات الكلاسيكو".

 وعن لحاق إنييستا باللقاء قال: "إنييستا لاعب كبير ومهم لفريقه، لكن تواجده من عدمه لن يُغير طريقة لعبنا وما نريد فعله في أرضية الملعب".

 وعن وجود رقابة خاصة لميسي أشار: "كلنا نعلم قيمة ميسي، هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم لكن لن تكون رقابة خاصة به، لأن كل لاعبي برشلونة جيدين".

 وعن نجم فريقه كريستيانو رونالدو قال: "كريستيانو يعرف كيف يلعب في هذه المباريات، هو مهم جدا لبقية لاعبي الفريق ويمنحهم الحافز وبالرغم من تحقيقه كل شيء لا يزال جائعا للإنجازات".

و ختم  قائلا: "علينا أن نثبت أحقيتنا في صدارة الليجا، ولا أدري ما الذي سيحدث في حالة الخسارة، لا نقوم بالحسابات  كل تفكيرنا هو تقديم كلاسيكو جيد والفوز به، ولا يوجد شيء أفضل من الفوز بالكلاسيكو، اللاعبين يحلمون بخوض هذه المباريات وأنا سبق لي وعشت ذلك".

اس المدريدية

قائمة مونديال الاندية

أدرج ريال مدريد لاعب وسط الفريق توني كروس، في قائمته التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في اليابان خلال الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر.

وأصيب توني كروس، في 9 نوفمبر الماضي، بكسر في قدمه اليسرى، وغاب عن مباريات فريقه في الليجا، ودوري أبطال أوروبا، وكذلك عن منتخب بلاده في تصفيات مونديال روسيا 2018.

ولم تشمل القائمة، كلاً من جاريث بايل، وألفارو موراتا، لإصابتهما.

وجاءت القائمة، التي يشارك فيها البطل الإسباني، الذي يشارك بصفته حاملا لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، على النحو التالي:

حراسة المرمى: نافاس، كاسيا، روبين يانيز
 
الدفاع: كارفخال، ناتشو، بيبي، راموس، مارسيلو، كوينتراو، دانيلو
 
الوسط: كروس، كوفاسيتش، مودريتش، كاسيميرو، إيسكو، خاميس، ماركو أسينسيو
 
الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيمة، لوكاس فاسكيز، ماريانو دياز.

جاسبارت يتمنى هزيمة زيدان

لم يُخف خوان غاسبارت، الرئيس الأسبق لنادي برشلونة، رغبته في أن تكون حياة الفرنسي زين الدين زيدان كمدرب، خاصة مع ريال مدريد، أسوأ من حياته كلاعب.

وقال جاسبارت، في تصريحات: "أنا معجب كبير بزيدان كلاعب، لكنني أتمنى له الأسوأ كمدرب مع ريال مدريد". وأضاف: "ميسي هو اللاعب الأفضل بلا شك في العالم".

وفضّل جاسبارت، عدم الحديث عن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، أو نيمار زميل ميسي، في برشلونة.

وعندما سئل عن عدم خسارة ريال مدريد في آخر 31 مباراة، كان متحفظًا، وقال: "سوف نرى ما سيحدث في نهاية الموسم".

وعن توقعاته للكلاسيكو، قال: "أتوقع أن يفوز برشلونة؛ لأنه الأكثر حاجة للفوز والنقاط، لكن على أية حال الدوري لن يعتمد على هذه المباراة، لكنها مهمة معنويًا لبرشلونة للاقتراب من المتصدر".

سبورت الكاتالونية

استعداد

يستعد ملعب "كامب نو"، بشكل خاص لأهم مباريات الفريق في الدوري هذا الموسم، أمام الغريم ريال مدريد، اليوم ، حيث تخطط الجماهير لبث الحماس في نفوس لاعبي الفريق الكتالوني.

وبفضل حملة أطلقها المشجعون انطلقت في الاستاد الأجواء الحماسية في كل مباراة هذا الموسم، بعدما تم استحداث قسم لترديد وغناء الهتافات وعبارات وشعارات التشجيع. ويخطط الموجودون في هذا القسم لإلهاب حماس اللاعبين أمام ريال مدريد.

وقال لويس إنريكي، مدرب برشلونة، بعد التشجيع الحماسي من جانب تلك الجماهير في الفوز 1-صفر على غرناطة في أكتوبر الماضي "أخيرا أصبح ملعبنا استادا فعليا".

وأضاف "يشجعوننا ويرددون الهتافات طوال المباراة. اللاعبون ممتنون لهم".

وكان استحداث هذا القسم ثمرة حملة أطلقتها خمس روابط من مشجعي النادي التي شكلت مجموعة مشتركة تهدف لتوفير أجواء أفضل في الاستاد الذي يتسع لنحو 99 ألف شخص.

وقال كارليس أوردياليس، رئيس مجموعة سيجمنت، "نو كامب لم يكن صاخبا على الإطلاق. طبيعة الكتالونيين ليست احتفالية للغاية، ومن الصعب أن تتحمس الناس هنا".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

توافد اعلامي مكثف للكلاسيكو

سيعمل 852 عامل بمجال الإعلام، بين صحفيين ومصورين وفنيين، من 151 وسيلة على تغطية مباراة الكلاسيكو اليوم  بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو".

جاء الإعلان عن هذا الأمر في بيان صادر عن نادي برشلونة صاحب الضيافة

يشار إلى أن وسائل الاعلام الـ151 تنتمي لـ36 دولة و71 منها تنتمي للصحافة المقروءة و24 لوكالات الأنباء و43 لقنوات تليفزيونية.

ويمكن متابعة مباراة الكلاسيكو في 185 دولة على مستوى العالم حيث يقدر أن عدد مشاهديه قد يصل إلى 650 مليون شخص، وفقا لتقديرات النادي الكتالوني.

المانيا
      
بيلد

بايرن الاول ولو مؤقتا

ارتقى بايرن ميونيخ لصدارة البوندسليجا و لو مؤقتا بعد فوزه خارج ملعبه على ماينز بثلاثة اهداف لهدفين و اثبت لاعبو بايرن ان لياقتهم البدنية العالية خاصة قرب نهاية المباراة هي العامل  المؤثر قبل عطلة الشتاء كما اثبت الهداف روبرت ليفاندوفسكي انه مازال يحتفظ بخطورته المعروفة حيث تدخل في الوقت المناسب ليسجل مرتين اولا هدف التعادل بعد 4 دقائق فقط من هدف اصحاب الارض ثم الهدف الثالث لتاكيد الفوز بنهاية المباراة.

هازنهاتل يرحب

رد رالف هازنهاتل، مدرب  لايبزيج متصدر البونسليجا لهذا الموسم في مفاجأة من العيار الثقيل، على الأخبار التي أكدت اهتمام نادي أرسنال بالتعاقد معه ليكون خليفة لأرسين فينجر.

وأكد النمساوي هازنهاتل أنه "درس القصة جيدًا" مؤكدًا أن تدريب نادي أرسنال سوف يكون أمر مثير بالنسبة لمسيرته التدريبية.

ويقول هازنهاتل في مؤتمره الصحفي امس  :"كانت قصة مدروسة بشكل جيد، هناك الكثير من الحقيقة في هذا الأمر".

وأضاف :"أعتقد أن هذا لن يضر بسمعتي، لكنني وجدت الحظ هنا، لا يوجد لدي الكثير من الوقت للتفكير في تدريب أرسنال في الوقت الراهن".

واختتم مؤتمره الصحفي بالحديث عن إمكانية الفوز بالدوري الألماني لهذا الموسم وتكرار معجزة ليستر الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي وقال :"بايرن ميونخ هو المرشح الأول للفوز".

هونتيلار مصاب

أعلن نادي شالكه،  غياب مهاجمه الهولندي كلاس يان هونتلار حتى نهاية العام الحالي، بسبب معاناته من إصابة في الركبة.

وغاب هونتلار عن الفريق لفترة من الوقت بسبب إصابته بتمزق جزئي في أربطة الركبة، فيما كشفت الفحوصات التي أجريت له مؤخرا أن عملية شفائه تسير ببطء.

وكان شالكه قد تعافى من بدايته الكارثية في بوندسليجا هذا الموسم عقب خسارته في مبارياته الخمس الأولى بالبطولة، وذلك بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال لقاءاته السبعة الأخيرة التي شهدت تحقيقه خمسة انتصارات، ليحتل حاليا المركز الثامن في ترتيب المسابقة. ويواجه شالكه اختبارا صعبا حينما يحل ضيفا على لايبتسيج (متصدر المسابقة) اليوم  حيث يفتقد الفريق خدمات لاعبه فرانكو دي سانتو للإصابة، فيما بات لاعبيه ماكس ميير ونالدو جاهزان تماما للعب.

ليكيب

قائمة الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"  عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة "الأفضل" لعام 2016 وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، و أنتوان جريزمان (أتلتيكو مدريد).

وسيتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم يوم 9 يناير القادم  في زيورخ.

ونشرت القائمة النهائية، عقب تصويت قادة ومدربي المنتخبات ومجموعة مختارة من العاملين بوسائل الاعلام والجمهور عبر موقع "فيفا" الإلكتروني.

وتوج كريستيانو رونالدو، الموسم الماضي مع ريال مدريد بدوري الأبطال على حساب أتلتيكو مدريد، بركلات الجزاء في نهائي ميلانو.

و فاز النجم البرتغالي، بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016) بفرنسا مع منتخب البرتغال، وإن كان تعرض في المباراة النهائية لاصابة حرمته من استكمالها.

وبالنسبة لميسي فإنه حصد ألقاب الليجا، وكأس الملك، والسوبر الإسباني مع برشلونة، لكنه خسر نهائي كوبا أمريكا المئوية، أمام تشيلي.

أما أنتوان جريزمان، فإنه تذوق طعم الهزيمة في نهائي دوري الأبطال مع أتلتيكو مدريد، وأمام البرتغال أيضا في نهائي اليورو، لكنه قدم موسما متميزا للغاية.

وحصل ميسي على هذه الجائزة العام الماضي للمرة الخامسة على التوالي ويتفوق على كريستيانو بلقبين.

وتعد هذه أول مرة يدخل فيها جريزمان للقائمة النهائية للمرشحين، حيث جاء الأمر على حساب البرازيلي نيمار الذي قاد البرازيل للتتويج بذهبية أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016.

انجلترا

الصن

فينجر يفكر في ؟

أكد آرسين فينجر أنه لن يبحث في موسم الانتقالات الشتوي القادم عن بديل للاعبه وسطه  سانتي كازورلا، الذي سيغيب عن الملاعب ثلاثة أشهر بسبب الإصابة.

وسيخضع كازورلا، الذي تعرض لإصابة في الكاحل الأيمن في 19 أكتوبر الماضي خلال مباراة فريقه أمام لودوجوريتس رازجراد البلغاري ضمن منافسات التشامبيونز ليج، لعملية جراحية الأسبوع القادم في السويد، عملا بنصيحة الفريق الطبي للنادي ، بالإضافة لعدة خبراء آخرين.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي عشية مباراة فريقه أمام وست هام اليوم  في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز "لدينا الكثير من لاعبي الوسط، لكن هناك سببان (لعدم ضم لاعبين جدد)، الأول أنه لدينا جودة في هذا المركز، والثاني أنه حتى ولو أردنا سيكون من الصعب للغاية العثور على كازورلا آخر".

وأضاف "بالنسبة لي هذا نبأ سيء للغاية، لأنه حين يخضع لاعب لعملية جراحية، لا يمكن أبدا معرفة تاريخ محدد لعودته للملاعب، أنا أحاول دائما تجنب الجراحات، بسبب القلق الذي ينجم عنه من جانب، وإعادة التأهيل من جانب آخر".
وأوضح المدير الفني الفرنسي "في هذه الحالة، للأسف، تم اتخاذ هذا القرار، وعلى الرغم من أن كثيرين يقولون إنه سيبتعد عن الملاعب لمدة شهرين أعتقد أن الفترة ستمتد لثلاثة أشهر".

اكمل  "سانتي لديه رغبة شديدة في اللعب. لكنه يريد أن يخرج من هذه الحلقة المفرغة".
ولم تتحسن حالة اللاعب الإسباني كما كان متوقعا، لذلك قرر في النهاية أن يخضع لعملية جراحية.

وكان كازورلا (31 عاما) قد غاب عن الملاعب الموسم الماضي، لمدة ستة اشهر بسبب إصابة في الركبة.

وخاض اللاعب الإسباني 11 مباراة بين صفوف آرسنال منذ بداية الموسم الجاري، سجل خلالها هدفين، كلاهما من ضربة جزاء.

ميرور

تجديد عقد فيرتونخين


وقع المدافع يان فيرتونخين عقدا جديدا مع  توتنهام هوتسبير حتى 30 يونيو 2019.

وكان العقد السابق لفيرتونخين (29 عاما) سينتهي في نهاية الموسم 2017/2018.

وخاض اللاعب البلجيكي 179 مباراة مع "السبيرز" منذ أن انضم إليه في 2012 قادما من أياكس أمستردام الهولندي.

وقال فيرتونخين للموقع الالكتروني للنادي "وقعت على العقد.. أشعر أنني سعيد ومنتشي للغاية.. اللعب في صفوف توتنهام يمثل امتيازا بالنسبة لي".

وتابع "الموهبة التي تتواجد في الفريق لا تصدق.. أشعر بالسعادة الغامرة لأنني جزء من توتنهام".

وصرح اللاعب الدولي "لا أتخيل نفسي ألعب في مكان آخر.. أريد أن أساهم في تحقيق الأهداف المرجوة للفريق".

ويعد فيرتونخين آخر لاعب في الفريق الأول لتوتنهام يجدد تعاقده حتى الآن، ومن المتوقع أن يقوم الأرجنتيني إريك لاميلا بنفس الإجراء في القريب.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

بانتي لتحكيم الديربي

أعلنت لجنة الحكام الإيطالية،  امس  اختيار لوكا بانتي، لإدارة ديربي العاصمة بين روما ولاتسيو، عصر الأحد، ضمن الجولة الخامسة عشر للكالتشو.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي لبانتي، التي يدير فيها الديربي، حيث سبق له إدارة المباراة بمرحلة الإياب الموسم الماضي، وهو اللقاء، الذي انتهى بفوز روما (4ـ1)، والذي ترتب عليه إقالة ستيفانو بيولي، مدرب لاتسيو.

يُذكر أن ديربي العاصمة، يعد أحد أكثر لقاءات الكرة الإيطالية شغبًا، حيث تم اتخاذ قرار عام 2013، من قبل سلطات المدينة، بعد لقاء الفريقين في شهر أبريل/نيسان، بعدم إقامة اللقاء ليلاً تحت أي ظرف من الظروف في محاولة للحد من أعمال العنف، التي تشهدها المدينة، قبل وبعد اللقاء.

نصائح من ميسي لديبالا

قالت تقارير صحفية إيطالية، إن ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة  وجه عدة نصائح تتعلق بالتغذية لمواطنه باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس.
 
صحيفة لا ستامبا ذكرت ان  ميسي وجه بعض النصائح الغذائية القيمة لديبالا من أجل البقاء بصحة جيدة.
 
وأضافت "ميسي اقترح على ديبالا الذهاب إلى الطبيب جوليانو بوسير، اخصائي التغذية الخاص به".
 
وتابعت "ميسي نصح ديبالا بتجنب السكر، الذي يعد أسوأ الأشياء لإصلاح العضلات المصابة، وعدم تناول كميات كبيرة من الدقيق ومنتجات الألبان من أجل إطالة مسيرته الكروية".
 
ومن المتوقع أن يعود ديبالا إلى تشكيلة السيدة العجوز أمام أتلانتا، بعد غياب طويل للإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة ميلان التي خسرها اليوفي 0-1 منتصف أكتوبر/تشرين أول الماضي.

اليجري يؤيد

اتفق أليجري، مع تصريحات كارلو تافيكيو، رئيس الاتحاد الإيطالي ، الأخيرة والتي أعلن فيها رغبته في تقليص أندية الدوري إلى 18 بدلا من 20 ناديا.

وقال أليجري، في مؤتمر صحفي، امس ، قبل مباراة الفريق أمام أتلانتا، اليوم  "هذا الموسم البطولة جيدة ومتوازنة القوى. هناك نقاط قليلة للغاية فقط بين الأندية السبعة في المقدمة وهذا أمر يزيد التنافسية وفي حال أصبحت أندية المسابقة 18 فقط سيكون ذلك أفضل".

وهيمن يوفنتوس على الدوري منذ 2011، وفاز بخمسة ألقاب متتالية.

ورغم تصدر يوفنتوس للمسابقة مجددا هذا الموسم، إلا أنه يواجه صعوبات في المنافسة وخسر ثلاث مرات بالفعل حتى الآن.

وقلصت هذه الهزائم وىخرها خسارة مذلة 3-1 على ملعب جنوى يوم الأحد الماضي الفارق في الصدارة مع ميلان وروما إلى أربع نقاط فقط.

وزاد عدد الأندية المشاركة في الدوري إلى 20 ناديا بدلا من 18 في عام 2004، لكن بعض الأندية الصغيرة تعاني حتى تنافس.

وعاد فروسينوني وكاربي إلى دوري الدرجة الثانية سريعا الموسم الماضي. والوافدان الجديدان كروتوني وبيسكارا يقبعان بالفعل في منطقة الهبوط حاليا.

وقال تافيكيو في سبتمبر الماضي إنه يرغب في تقليص عدد الأندية في دوري الأضواء.

وقال "تقليص أندية الدوري من 20 إلى 18 قد يرفع من المستوى الفني للبطولة ويجذب المزيد من الاهتمام والجماهير لأنه حينما تكون المباريات جيدة تحضر الجماهير".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

40 مليون يورو

حددت إدارة نادي ليون مبلغ 40 مليون يورو للاستغناء عن كورينتين توليسو، لاعب وسط الفريق، المطلوب بشدة في يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتعويض رحيل بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد، الصيف الماضي.

وأشارت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، اليوم، الجمعة، إلى أن إدارة نادي ليون لم يكن لديها أي استعداد لبيع اللاعب في منتصف الموسم، لكنها فتحت الباب لكن بشرط الحصول على 40 مليون يورو، كذلك خروج الفريق الفرنسي من دوري أبطال أوروبا سيغير خطط النادي، ويدفعه للتخلي عن نجومه.

ويحتل ليون المركز الثالث في المجموعة الأخيرة من دوري الأبطال برصيد 7 نقاط، خلف إشبيلية بفارق ثلاث نقاط، قبل جولة واحدة من النهاية، علما بأن يوفنتوش يتصدر نفس المجموعة برصيد 11 نقطة، وضمن تأهله.

ويحتاج ليون للفوز على ضيفه ومنافسه المباشر إشبيلية بفارق هدفين على الأقل في الجولة الأخيرة من أجل ضمان التأهل لدور الـ16.

وأوضحت الصحيفة أن النادي الفرنسي رفض عرضا قيمته 30 مليون يورو من نادي نابولي في وقت سابق، ما يؤكد أنه لن يقبل بأقل من 40 مليون يورو.

الانتر كان على وشك ضم ميسي ؟

أكد لويزيتو سواريز، لاعب إنتر ميلان ومستشار النادي السابق، أنه حصل على توقيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برغبته في الانضمام لصفوف النيراتزوري، عام 2006.
 
وقال سواريز، خلال تصريحات "كنا على مقربة من التعاقد مع ميسي حين كان برشلونة يضم البرتغالي ديكو، والبرازيلي رونالدينيو، والكاميروني صامويل إيتو في الجبهة الهجومية، ولازلت احتفظ بالرغبة التي وقع عليها للانضمام لنا".

وأشار ماركو بروفيرا، أحد أكبر الرعاة للنيراتزوري، أن اللعب لصفوف إنتر ميلان يعد حلما لميسي، قبل أن يُنهي مسيرته الكروية.

وأكد سواريز، أن احتمالية انضمام ميسي لصفوف الإنتر يظل مجرد حلما، وأن بيان بروفيرا مجرد "قيمة للترفيه".

وعن الفريق الحالي، علق سواريز "إنتر يفتقد لقائد يتحكم في وتيرة اللعب، ويمكنه أن يكون المدرب داخل أرض الملعب".

وختم حديثه بقوله "حين تملك لاعبا مثل إيكاردي يمكنك إخفاء بعض المشاكل، ولكن هذا لا يحدث طوال الوقت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن