جميع المباريات

إعلان

تقرير.. قصة 6 بطولات حسمها الحضري بقفازيه

عصام الحضري

عصام الحضري

يستعد المنتخب المصري لخوض نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، حيث يلتقي الأحد المقبل الفائز من مباراة الكاميرون وغانا.

وتأهلت مصر إلى الدور النهائي بركلات الترجيح على حساب بوركينا فاسو، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

ونجح الحضري في قيادة مصر للدور النهائي بعدما تصدى لركلتي ترجيح، ليعزز ثقة جماهير بلاده في الفوز باللقب حال الوصول لركلات الترجيح، علما بأنه حسم 6 بطولات محلية وإفريقية سابقة بنفس الطريقة، نستعرضهم في التقرير التالي:

كأس مصر 2002-2003

تعادل الأهلي أمام الاسماعيلي 1-1 في نهائي البطولة ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح، الذي استطاع خلالها عصام الحضري التصدي لركلتي عماد النحاس وعمرو فهيم ليتوج الأهلي باللقب.

السوبر المصري 2003

تصدى عصام الحضري لركلتي ترجيح أمام الزمالك بعد انتهاء المباراة بالتعادل، حيث تصدى لركلتي طارق السعيد وحسام حسن.

كأس أمم أفريقيا 2006

توجت مصر بلقب كأس الأمم الإفريقية على حساب كوت ديفوار، حيث احتكم المنتخبان لركلات الترجيح بعد تعادل سلبي، وتصدى الحضري حينها لركلتي ديديه دروجبا وبكاري كونيه.

السوبر الإفريقي 2006

واجه الأهلي الجيش الملكي المغربي وانتهت المباراة بتعادل سلبي، قبل أن يتصدى الحضري لركلتي ترجيح نفذهما نور الدين ببو ومحمد الفضلي.

السوبر الإفريقي 2007

واجه الأهلي النجم الساحلي التونسي وتعادل معه إيجابيا لهدف، قبل أن يحتكم الفريقين لركلات الترجيح، واستطاع الحضري التصدي لركلة خالد المليتي ليتوج فريقه باللقب.

كأس السودان 2012

قاد الحضري فريقه المريخ بالتتويج بكاس السودان بعد فوزه على الهلال1/3 بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة في زمنها الاصلي بالتعادل السلبي، حيث تصدى لركلتي جزاء.

تجدر الإشارة إلى أن الحضري شارك في مباراة السوبر المحلي 2007 والذي احتكم فيها الأهلي والاسماعيلي لركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، لكن الحضري لم يتصدى لأي ركلة جزاء برغم فوز فريقه باللقب.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الامم الافريقية عبر صفحة يلا كورة الخاصة بالبطولة.. من هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن