جميع المباريات

إعلان

الزمالك "المستأنس" يستعيد هواية السقوط الذاتي بالتعادل مع الإسماعيلي

باسم مرسي

باسم مرسي أهدر عدة فرص

تعادل الزمالك مع الإسماعيلي 0-0 في مباراة الجولة الـ27 من الدوري الممتاز، التي أقيمت اليوم الأربعاء على استاد بتروسبورت، ليواصل إهدار النقاط في صراعه من أجل المشاركة أفريقيا.

ورفع الزمالك رصيده إلى 48 نقطة - سيتم خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم - في المركز الثالث بجدول الترتيب، وأصبح رصيد الإسماعيلي 37 نقطة في المركز السابع.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول من المباراة تبادل للهجمات بين الزمالك والإسماعيلي، لكن أهدار الفريقان العديد من الكرات، وفي النهاية انتهى النصف الأول بالتعادل السلبي.

لعب باسم مرسي ركلة البداية، وحاول الزمالك تبادل التمرير، حتى وصلت الكرة إلى محمد ناصف الذي تقدم في الجانب الأيسر، ولعب عرضية لكن أبعدها مدافع الإسماعيلي إلى ركلة ركنية.

أرسل شيكابالا تمريرة بينية رائعة إلى مصطفى فتحي في الدقيقة 3، وسيطر عليها وقام بتسديد كرة على محمد عواد لكنها كانت سهلة.

قام أحمد رفعت في الدقيقة 7 بلعب ركلة ركنية، وجهها بشكل مباشر نحو مرمى الإسماعيلي، لكن محمد عواد كان في الموعد، وابعدها إلى منتصف الملعب بقبضة اليد.

وتلاعب إبراهيم حسن في الدقيقة 10 بدفاع الزمالك، ولعب كرة عرضية تجاه كالديرون في عمق منطقة الجزاء، لكن استطاع أحمد الشناوي الحصول على الكرة قبل وصولها للمهاجم الكولومبي.

مارس إبراهيم حسن عادته في محاولة خداع حارس المرمى، في الدقيقة 12 بعدما لعب ركلة ركنية بشكل مباشر نحو المرمى، لكن استطاع الشناوي التصدي لها بشكل رائع.

أرسل أحمد رفعت عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 15، لكن استطاع محمد عواد ابعادها، لتصل لشيكابالا الذي مرر بالكعب إلى حسني فتحي، وسدد كرة على المرمى من داخل منطقة الجزاء أمسك بها حارس الإسماعيلي.

شارك نادر رمضان في الدقيقة 20 بدلا من المدافع محمد هاشم، بسبب الإصابة التي تعرض لها الأخير.

تعرض حسني عبد ربه للإصابة في الدقيقة 21، ودخلت سيارة الإسعاف الخاصة بالملعب من أجل حمله، ثم شارك كريم بامبو في الدقيقة 22 بدلا منه.

وقام باسم مرسي بتوجيه لكمة بالكوع لمحمد عادل جمعة المدافع الأيسر للإسماعيلي في الدقيقة 30 خلال إحدي الكرات المشتركة، ولم يلاحظ الحكم اللعبة واستمر اللعب بشكل طبيعي.

انطلق محمد ناصف من الجانب الأيسر في الدقيقة 42، ولعب كرة عرضية إلى مصطفى فتحي الذي حصل على الكرة في مساحة خالية بدون وجود رقابة من أحد وسددها بغرابة بعيدة تماما عن المرمى.

الشوط الثاني

استلم مصطفى فتحي الكرة في الدقيقة 50، وانطلق بها إلى الجانب الأيسر، وبالرغم من ضغط الدفاع، لكنه استطاع الحفاظ عليها، ولعبها إلى أحمد رفعت الذي لعب عرضية تجاه باسم مرسي، لكن الدفاع أبعدها.

تدخل ايناسيو في المباراة لأول مرة، وأشرك أسامة إبراهيم في الدقيقة 54 بدلا من حسني فتحي، الذي تعرض لإصابة عضلية بعد دقائق بداية الشوط الثاني.

أجرى الإسماعيلي التبديل الثالث في المباراة بمشاركة، أحمد جمال، بدلا من شكري نجيب في الدقيقة 59.

أرسل أحمد رفعت عرضية في الدقيقة 60 من الجانب الأيسر تجاه باسم مرسي الذي استقبلها برأسية أتت بجوار القائم الأيمن.

مر كريم بامبو بشكل جيد في الدقيقة 68 من أسامة إبراهيم في الجانب الأيسر، ولعب الكرة إلى أحمد جمال الذي مهدها لإبراهيم حسن، ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أتت أعلى من العارضة.

شارك إبراهيم صلاح في الدقيقة 71 بدلا من معروف يوسف الذي تعرض للإصابة وسقط على الأرض بشكل مفاجئ دون تدخل من أحد.

خرج أحمد رفعت في الدقيقة 80 من عمر المباراة، وشارك أحمد جعفر بدلا منه، من أجل الاعتماد عليه في ألعاب الهواء بجوار باسم مرسي كمهاجم ثان.

لعب محمد ناصف عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 82 وذهبت لباسم مرسي في مكان مثالي داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يستطيع السيطرة عليها وذهبت إلى دفاع الإسماعيلي.

تبادل مصطفى فتحي التمرير مع محمد ناصف، في الدقيقة 90، وأرسل عرضية من الجانب الأيسر لكن الدفاع استطاع ابعادها.

احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدلا من ضائع، لكن محمد عواد تعرض للإصابة مما أدى لاستمرار المباراة فترة أطول، وحاول الزمالك استغلال الأمر دون وجود فاعلية حقيقية على المرمى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن