جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. هل من منافس؟.. مانشستر سيتي يتلاعب بحامل لقب البريميرليج ويكتفي بهدف

برناردو سيلفا ، مانشستر سيتي

هدف المباراة الوحيد

فاز مانشستر سيتي على تشيلسي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الـ29 من البريميرليج على استاد الاتحاد.

وتلاعب مانشستر سيتي بحامل اللقب في مباراة لم يظهر بها الضيوف في صورة الفريق الباحث عن الفوز بعدما ظل محتفظا بشكله الدفاعي حتى عقب استقبال الهدف بعد 35 ثنانية من بداية الشوط الثاني.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 78 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وبقى تشيلسي بـ53 نقطة في المركز الخامس الذي لا يؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

الشوط الأول

انطلق دافيد سيلفا من الجانب الأيسر، ولعب عرضية أرضية تجاه لورى سانى الذي تعثر أثناء تسديد الكرة، لكن ارتطمت في يد ويليان وذهبت بعيدا لكن الحكم لم يحتسب أي خطأ ضد لاعب تشيلسي في الدقيقة 12.

وحصل أجويرو على الكرة في الدقيقة 13، حاول مرواغة دفاع تشيلسي المتكتل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ضعيفة ارتطمت في الدفاع.

وتحرك سانى بالكرة من اليسار للعمق وراوغ دفاع تشيلسي، قبل أن تذهب الكرة في الدقيقة 20 إلى برنارودو سيلفا على حدود منطقة الجزاء الذي سدد كرة مقوسة أتت أعلى من العارضة.

واستطاع مانشستر سيتي أن يقترب أكثر من المرمى، بعدما لعب دي بروينا كرة ثابتة من أمام منطقة الجزاء استلمها سانى داخل المنطقة، وسدد كرة تجاه المرمى، أنقذها أزبلكويتا من أمام الخط في الدقيقة 27.

ولعب مانشستر سيتي ركلة ثابتة سريعة تجاه أجويرو، في الدقيقة 41 الذي استغل عدم تمركز دفاع تشيلسي وواجه كورتو ولعبها تجاه المرمى لكن الحكم احتسب تسلل على المهاجم الأرجنتيني قبل أن يسكنها مواطنه أوتاميندي في الشباك.

الشوط الثاني

لم يكن مانشستر سيتي بحاجة إلا لثوان معدودة من أجل تسجيل الهدف الأول مع بداية أحداث الشوط الثاني، وبعد خطأ كريستيانسن في تشتيت الكرة ذهبت لأجويرو، الذي لعبها إلى دافيد سليفا ليلعبها عرضة تجاه برناردو سيلفا القادم من اليمين ليسدد كرة ارتطمت في الأرض وخدعت كورتوا لتسكن الشباك.

واستمر الهجوم من جانب مانشستر سيتي في الدقيقة 58 هيأ أجويرو الكرة إلى سيلفا أمام منطقة لجزاء ليسدد الكرة مباشرة على المرمى لكنها ارتطمت في الدفاع وتحولت لركنية.

واستمر أداء مانشستر سيتي هادئ بعد إحراز الهدف، بالرغم من امتلاك الكرة بنسبة كبيرة، وحافظ تشيلسي على تنظيمة الدفاعي في الخلف واللعب بدون رأس حربة مع الاعتماد على هازارد كمهاجم وهمي.

ووسط سلسلة استثنائية من التمريرات المتتالية، حصل سانى على تمريرة في الجانب الأيسر واستلمها على الصدر ولعب عرضية أرضية في الدقيقة 77 مرت من أمام الجميع، لكنها ذهبت بعيدا وحصل عليها دافيد سيلفا الذي منحه لدي بروينا ليلعب عرضية أرضية أبعدها أزبلكويتا من أمام المرمى.

وتركزت محاولات تشيلسي من أجل الهجوم في الدقائق العشر الأخيرة، بعدما أشرك المدير الفني أنتونيو كونتي أوليفييه جيرو، وألفارو موراتا، لكن دون أن يسدد الفريق أن كرة بين القائمين والعارضة.

لمشاهدة هدف المباراة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

0 0
الأهلي

الأهلي

47

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الترجي والأهلي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن