جميع المباريات

إعلان

هل تكون الذكرى التاسعة لاستقبال كريستيانو رونالدو ليلته الأخيرة في برنابيو؟

رونالدو

كريستيانو رونالدو

في السادس من يوليو عام 2009، تحطّم الرقم التاريخي للحضور الجماهيري استقبالًا لنجم وافد، والذي ظل صامدًا لربع قرن، بعدما استقبل 75 ألفًا من جماهير نابولي الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، حيث احتشد 80 ألفًا من جماهير ريال مدريد استقبالًا للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كان قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة قياسية بلغت 92 مليون يورو.

تألق رونالدو بشكل أسطوري بقميص فريق العاصمة الإسبانية، وقاد الفريق لـ 15 لقبًا محليًا وقاريًا وعالميًا، أبرزها أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، كما تقاسم السيطرة على عرش أفضل لاعبي العالم خلال تلك الفترة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، وتوّج بأربع كرات ذهبية بالقميص المدريدي، ليرفع رصيده من التتويج إلى خمس مرات، بعدما احتضن الجائزة ذاتها بقميص مانشستر يونايتد عام 2008.

أرقام قياسية تاريخية على الصعيد الفردي جعلت رونالدو أيقونة تتلألأ في تاريخ ريال مدريد، أبرزها 311 هدفًا سجلهم النجم البرتغالي بدوري الدرجة الأولى الإسباني في تسعة مواسم، و105 أهداف في دوري أبطال أوروبا في المواسم ذاتها، وهو جعل قطاعًا كبيرًا من جماهير الفريق الملكي الإسباني يصنّف رونالدو كأهم أساطير ريال مدريد عبر التاريخ، متجاوزًا دي ستيفانو وبوشكاش وزيدان.

لكن الذكرى التاسعة للحضور التاريخي للنجم البرتغالي قد تتحول إلى ذكرى مؤلمة للجمهور المدريدي، حيث تناولت العديد من التقارير الإسبانية والإيطالية استعداد نادي يوفنتوس الإيطالي للإعلان رسميًا عن التعاقد مع رونالدو، في صفقة تأهبت الصحافة العالمية لوصفها بـ "صفقة القرن".

خلافات لا ينكرها الطرفان نشبت بين رونالدو وفلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد منذ منتصف الموسم الماضي، أكدت العديد من تقارير الصحافة المدريدية أن سببها الرئيسي شعور النجم البرتغالي بعدم تقديره من قبل إدارة ناديه، حيث تلقى وعدًا سابقًا بزيادة راتبه على غرار نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة، إلا أن رئيس النادي الملكي تجاهل ذلك الأمر رغم انتهاء الموسم بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، واعتلاء رونالدو لصدارة ترتيب هدافي البطولة.

رغم تلك الخلافات لم يتخيل أكثر المتشائمين من الجمهور المدريدي أن يرحل رونالدو بذلك الشكل الدرامي، إلا أن أحداثًا متسارعة قربت كثيرًا ذلك السيناريو من النهاية، وجعلت انتقال رونالدو رسميًا إلى العملاق الإيطالي مسألة وقت حسب العديد من المصادر المقربة من إدارة يوفنتوس.

مشهد لم يمر مرور الكرام، كان بطله رونالدو، أثار الكثير من التساؤلات التي وجدت إجابتها في الساعات الماضية، عندما اعتذر نجم ريال مدريد لجماهير يوفنتوس بعد تسجيله هدفًا تاريخيًا من مقصية كانت جزءًا من ثلاثية "هاتريك" قاد بها الفريق الملكي للفوز على عملاق تورينو وسط جماهيره في ربع نهائي البطولة القارية الأشهر للأندية.

جدل جديد أثاره رونالدو بعدما قال في تصريحه الأول عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي أنه سعيد بالوقت الذي قضاه في ريال مدريد، وهو ما اعتبرته الصحافة الأوروبية إعلانًا مبطنًا لنهاية مسيرته بالقميص الأبيض.

الصحافة الإيطالية بدأت بالفعل بالحديث عن تفاصيل الصفقة، التي ستكلف خزائن يوفنتوس 100 مليون يورو حسب التقارير المقربة من النادي الشهير بالسيدة العجوز، بينما سيحصل رونالدو على 30 مليون يورو، وأكدت التقارير ذاتها أن غدًا السبت الموافق 7/7 سيشهد الإعلان التاريخي عن التعاقد مع أشهر من ارتدى الرقم 7 في تاريخ كرة القدم، لتكون ليلة الذكرى التاسعة لاستقبال رونالدو في سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، هي ذاتها الليلة الأخيرة لأسطورة ريال مدريد بالقميص الأبيض.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن