جميع المباريات

إعلان

كريستيانو الجديد وشرط جزائي خيالي.. من هو ترينكاو صفقة برشلونة؟

ترينكاو

ترينكاو لاعب برشلونة الجديد

أعلن برشلونة تعاقده رسميا مع الموهبة البرتغالية فرانسيسكو ترينكاو لاعب سبورتنج براجا البرتغالي للانضمام إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بدءً من شهر يوليو 2020 لمدة خمسة مواسم مقابل 31 مليون يورو.

ووضع برشلونة شرطا جزائيًا في عقد صاحب الـ20 عامًا تُقدر قيمته 500 مليون يورو، مما يعكس مدى حرص الإدارة على الاحتفاظ باللاعب وإبعاده عن الأندية الأخرى، ليصبح صاحب ثالث أعلى قيمة شرط جزائي في البارسا.

ترينكاو تتساوى قيمة الشرط الجزائي في عقده مع كل من جيرارد بيكيه، سيرجي روبيرتو، صامويل أومتيتي وسيرجيو بوسكيتس، ولا يتفوق عليه في برشلونة سوى أنطوان جريزمان (800 مليون يورو) وليونيل ميسي (700 مليون).

تتم مقارنة فرانسيسكو ترينكاو في بلاده بلويس فيجو كما يعتبره البعض الامتداد الطبيعي لمواطنه كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني سابقا ويوفنتوس الإيطالي حاليا، إذ يعتبر واحدًا من المواهب الصاعدة في كرة القدم البرتغالية.

ويعتبر ترينكاو امتدادًا للنجوم البرتغاليين الذين مثّلوا صفوف برشلونة، والذي يأتي أولهم لويس فيجو الذي لعب للنادي في الفترة من 1995 حتى 2000، مرورا بكواريزما وديكو، حتى أندريه جوميز ونيلسون سيميدو لاعب البارسا الحالي.

ترينكاو المولود في مدينة فيانا دو كاستيلو بالبرتغال يوم 29 ديسمبر 1999، يبلغ طوله (1.86 مترا) ووزنه (69 كيلو جراما)، وبدأ مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بنادي فيانينسي البرتغالي عام 2008.

كما لعب بقطاعات الناشئين والشباب في أندية أخرى هي بورتو وبراجا وبالميراس براجا بالبرتغال قبل تصعيده للفريق الثاني بنادي براجا في 2016، ومنه إلى الفريق الأول للنادي في 2018 حيث ظهر لأول مرة في 28 ديسمبر 2018.

وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب مع الفريق 22 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف كان أحدثها في شباك موريرينسي أمس الأول الأربعاء كما صنع ستة أهداف لزملائه بالفريق.

ولعب ترينكاو لمنتخبات الناشئين والشباب في البرتغال منذ عام 2015 (تحت 18 و19 و20 عاما)، وتُوج مع منتخب الشباب بلقب كأس الأمم الأوروبية (تحت 19 عاما) عام 2018 في فنلندا، وحصد لقب الهداف بخمسة أهداف.

ويشتهر النجم البرتغالي الشاب بإجادة اللعب بقدمه اليسرى، كما أطلق عليه لقب "كريستيانو رونالدو الجديد" بعد تألقه مع المنتخب البرتغالي في كأس أوروبا للشباب.

وبالنسبة لطريقة اللعب، يمكن لترينكاو اللعب في أي مركز بخط الهجوم، ويتميز بالسرعة والمهارة الفائقة كما أنه مراوغ بارع، إضافة لرؤيته الجيدة للملعب وقدرته على صناعة الأهداف لزملائه وتسديداته الجيدة، مما يصعب المهمة على الخصوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن