جميع المباريات

إعلان

"بذكريات مارادونية".. نابولي يطمح في عبور كتالونيا نحو صدام بافاري جديد

مارادونا

مارادونا

رغم عدم خوضها مواجهات إياب دور الستة عشر، وحسم موقفها من التأهل للدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، أجبرت نصف الفرق المشاركة في أولى المراحل الإقصائية للبطولة القارية الأشهر، على ترقب منافسين محتملين في الدور التالي.

وتوقفت منافسات دوري أبطال أوروبا، قبل إقامة نصف مواجهات دور الستة عشر، في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإقامة المواجهات المتبقية عىل ملاعب أصحاب الأرض، يومي السابع والثامن من أغسطس المقبل.

كما قرر "يويفا" تنظيم المراحل المتبقية من عمر دوري أبطال أوروبا، انطلاقًا من الدور ربع النهائي، بشكل مجمع في العاصمة البرتغالية لشبونة، على أن تقام مواجهات الدورين ربع ونصف النهائي من مواجهة وحيدة.

فريق نابولي الإيطالي أحد الفرق التي تنتظر تحديد موقفها من المشاركة في بطولة "لشبونة" حيث لم يخض مواجهة الإياب أمام نظيره برشلونة الإسباني، بعد تعادلهما ذهابًا في الأراضي الإيطالية بهدف لكل منهما.

وأسفرت قرعة الدور ربع النهائي عن مواجهة الفائز من برشلونة ونابولي نظيره الفائز من مواجهة فريقي بايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي.

ويعد بايرن ميونخ أقرب كثيرًا للتأهل إلى دور الثمانية، بعدما اكتسح تشيلسي وسط جماهيره في العاصمة الإنجليزية لندن بثلاثية نظيفة، وعزز تلك التوقعات بموسم محلي مبهر، اختتمه عقب العودة من التوقف الإجباري الذي فرضه "كورونا" بالتتويج بلقبي دوري الدرجة الأولى الألماني وكأس ألمانيا.

ويأمل نابولي في تخطي العقبة الكتالونية الصعبة لمواجهة بايرن ميونخ بذكريات أسطورية لا ينساها عشاقه، عندما تجاوز الفريق البافاري في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، بموسم 1989/1990.

وتفوق نابولي بقيادة مارادونا على بايرن ميونخ بثنائية نظيفة، في ذهاب الدور نصف النهائي، قبل التعادل بهدفين لمثلهما إيابًا، في مواجهة شهدت الإحماء الأشهر في تاريخ كرة القدم، عندما أبهر الأسطورة الأرجنتيني عشاق اللعبة بمداعبته الكرة على أنغام أغنية "Live is life".

وحقق نابولي لقبه الأوروبي الوحيد على مدار تاريخه في ذلك الموسم، بعدما هزم نظيره شتوتجارت الألماني في المباراة النهائية، بعد عبور عقبة بايرن ميونخ.

والتقى نابولي مع بايرن ميونخ في مناسبة وحيدة بدوري أبطال أوروبا، كانت في دور المجموعات لنسخة 2011/2012، وتفوق خلالها الفريق البافاري بالفوز على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل في الأراضي الإيطالي بهدف لكل فريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن