جميع المباريات

إعلان

بطولة الامارات: الجزيرة يحسم دربي ابوظبي وفوز اول لحامل اللقب

يللاكورة

دبي (ا ف ب) - حسم الجزيرة دربي ابوظبي بعد فوزه على ضيفه الوحدة 1-صفر الاثنين في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل العاجي ناتشو طوني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.

وصعد الجزيرة الى المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق الاهداف خلف العين المتصدر، في حين تراجع الوحدة الى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

جاءت المباراة قمة في الاثارة وحافلة بالفرص التي بدأها الوحدة بعد تمريرة من البرازيلي مارسيو ماغراو الى مواطنه اندريه لوسيانو بنغا الذي توغل وسدد كرة امسكها حارس الجزيرة علي خصيف (29).

واهدر الجزيرة فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل بعدما سدد البرازيلي ريكاردو اوليفيرا كرة من ركلة حرة اصطدمت بيد لاعب وسط الوحدة يعقوب الحوسني ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها اوليفيرا نفسه وصدها الحارس عادل الحوسني ببراعة (37).

وكان الجزيرة قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 45 بعد ركلة حرة سددها سبيت خاطر من 35 مترا ابعدها حارس الوحدة بصعوبة الى ركنية لعبها ابراهيما دياكيه وارتقى لها عبدالله موسى برأسه لكن الحوسني صدها براعة ليتوج نفسه نجما للشوط الاول.

وبدأ الوحدة الشوط الثاني بفرصة خطيرة اثر تسديدة بعيدة من يعقوب الحوسني ابعدها الحارس خصيف الى ركنية (53)، وانتظر البرازيلي فرناندو بايانو الدقيقة 80 ليصنع الفرصة الاولى له على مرمى فريقه السابق عندما سدد ركلة حرة ابعدها خصيف الى ركنية.

وقام مدرب الجزيرة البرازيلي ابل براغا باخراج ريكاردو واشرك الشاب علي مبخوت، واكد براغا حسن خياره عندما مرر البديل كرة الى الغاني طوني الذي سدد كرة قوية اصطدمت بيد حارس الوحدة عادل الحوسني واكملت طريقها الى الشباط (87).

وفي مباراة ثانية، حقق الاهلي حامل اللقب فوزه الاول هذا الموسم على حساب مضيفه الامارات 3-1 بعد ان خسر امام الوحدة والعين في الجولتين الاوليين فتخلى عن المركز الاخير وصعد الى برصيد 3 نقاط فتساوى في كل شيء مع الخاسر.

وافتتح الاهلي التسجيل في الدقيقة السابعة بعد تمريرة من البرازيلي باري الى الايراني مهرزاد معدنجي وضعها الاخير بسهولة في مرمى حارس الامارات محمد جمعة.

وعزز الاهلي تقدمه بهدف ثان عندما ارسل يوسف جابر كرة عرضية فشل مدافع الامارات فيصل علي في تشتيتها لتصل الى سالم خميس الذي تعرض للعرقلة من الحارس جمعة فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها باري بنجاح في مرمى اصحاب الارض (55).

ونشط الامارات في ربع الساعة الاخير من عمر المباراة وكاد يقلص الفارق بعد ركلة حرة سددها المغربي حسن الطير وصدها حارس الاهلي عبيد الطويلة ببراعة (76).

وترجم الامارات افضليته بتسجيل هدفه الوحيد بعد تسديدة من الجزائري كريم كركار صدها الطويلة وارتدت الى المغربي نبيل الداوودي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى (81).

واعاد الاهلي الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث اثر ركلة حرة نفذها المصري حسني عبد ربه بشكل رائع في مرمى جمعة الذي حاول جاهدا صدها دون جدوى (88).

وكان الاهلي قريبا من تسجيل الهدف الرابع لكن تسديدة البديل احمد خليل القوية اصابت عارضة مرمى الامارات (90).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن