شاهد كل المباريات

إعلان

ميلان

ميلان

قبل نهاية الموسم الماضي استعاد ميلان شيء من كبريائه بعد سلسلة من النتائج الإيجابية في الكالتشيو كان أبرزها الفوز على الغريم يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدفين، في إطار الجولة 31.

ميلان في منتصف الموسم الماضي لم يعرف الاستقرار فالنتائج كانت كارثية ولعل أبرز الأمثلة الهزيمة من أتالانتا بخمسة أهداف دون مقابل لتقرر إدارة "الروسينيري" إسناد المهمة الفنية للمدرب ستيفانو بيولي ولو بصورة مؤقتة.

بيولي عرف جيدًا أن يُعيد ميلان للمسار الصحيح مستغلاً تواجد المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش والذي لا يعرف سوى لغة الانتصارات ليختتم عملاق إيطاليا الموسم في المركز السادس والمؤهل للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

ميلان من خلال مديره الرياضي وأسطورة الفريق السابق باولو مالديني وجد أن الاستقرار الفني بداية عودة العملاق لمسار البطولات فالبداية كانت بتجديد الثقة في بيولي ليوقع على عقد يربطه بالروسينيري حتى صيف 2022.

الانتهاء من خطوة بيولي جعل مالديني والإدارة الرياضية لميلان تبدأ في المهمة التالية وهو ملف الصفقات وتدعيم الفريق بالصورة الأمثل فكان التفكير منذ اللحظة الأولى التجديد للمخضرم إبراهيموفيتش.

بالفعل المهمة نجحت بتجديد عقد إبراهيموفيتش صاحب الـ38 عامًا على الرغم من تصريحاته والتي انتقد فيها إدارة ميلان بغياب الفريق عن الوصول لمنصات التتويج.

إبرا جدد عقد حتى صيف 2021 والأمل هو قيادة المشروع الطموح لمنافسة هيمنة يوفنتوس وانتفاضة الغريم إنتر ميلان على أمل استعادة لقب الدوري الغائب عن الخزائن منذ موسم (2010 - 2011).

الصيف الحالي شهد دخول ميلان في أكثر من صفقة فكان الهدف بخلاف إبراهيموفيتش الحصول على خدمات المهاجم الكرواتي أنتي ريبيتش بصورة نهائية وهذا ما تم من خلال التعاقد معه قادمًا من صفوف آينتراخت فرانكفورت الألماني.

الدولي الكرواتي وصاحب الـ26 عامًا استطاع في الموسم الماضي أن يسجل حضوره في 30 مباراة، أما على المستوى التهديفي فساهم بـ16 هدفًا من خلال تسجيل 12 هدفًا وصناعة أربعة أهداف حاسمة.

الصفقة الأبرز في ميركاتو ميلان وهو الحصول على خدمات متوسط ميدان منتخب إيطاليا ولاعب بريشيا ساندرو تونالي على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء النهائي في الموسم المقبل.

تونالي على الرغم من تلقيه عدة عروض من كبار أوروبا لعل أبرزهم برشلونة وإنتر ميلان إلا أن اللاعب اختار فريق عشق الطفولة ميلان.

تونالي رغم أن عمره لم يتخط حاجز الـ20 عامًا، إلا أنه شارك في 89 مباراة مع فريقه السابق بريشيا ليسجل ستة أهداف إلى جانب صناعة 16 هدفًا حاسمًا.

لاعب شاب آخر حصل عليه ميلان وهو اللاعب الإسباني صاحب الأصول المغربية براهيم دياز قادمًا على سبيل الإعارة من صفوف ريال مدريد.

دياز انتقل إلى ريال مدريد في شتاء عام 2019 قادمًا من مانشستر سيتي، إلا أن صاحب الـ21 عامًا لم يحصل على الفرصة المناسبة رفقة الفريق الملكي ليشارك في 21 مباراة مسجلاً هدفين إلى جانب صناعة ثلاثة أهداف حاسمة.

تدعيم الجانب الهجومي تواصل في ميلان من خلال التعاقد مع الثنائي الشاب أليكسيس ساليمايكيرس قادمًا من فريق أندرلخت البلجيكي، بيير كالولو كياتينجوا لاعب منتخب فرنسا للشباب وليون.

الصفقة الدفاعية في ميلان خلال الصيف الحالي وهو التعاقد مع اللاعب الدنماركي سيمون كيير من إشبيلية في صفقة نهائية حيث لعب في صفوف "الروسينيري" على سبيل الإعارة في الموسم الماضي.

وشارك صاحب الـ31 عامًا مع ميلان في 19 مباراة إلا أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات