شاهد كل المباريات

إعلان

وسط اهتمامات السيتي.. 3 عوامل تدعم رحيل إيسكو عن ريال مدريد.. وعائق وحيد

إيسكو

إيسكو

يبدو أن مستقبل اللاعب الإسباني إيسكو ألاركون في صفوف ريال مدريد بات على المحك بعد ما أثير قبل وبعد مباراة الملكي أمام روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لريال مدريد قرر استبعاد اللاعب الإسباني من قائمة فريقه النهائية قبل مواجهة روما في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

إيسكو اكتفى بمشاهدة المباراة من مدرجات ملعب الأولمبيكو الذي احتضن اللقاء، وعقب فوز الملكي بهدفين دون رد خرجت الشائعات التي تحوم حول مستقبل صاحب الـ26 عامًا في ملعب سانتياجو برنابيو.

ربطت بعض التقارير الإسبانية والإنجليزية صباح اليوم اسم اللاعب بأكثر من نادي يمكنهم التوقيع مع إيسكو، أبرزهم الثلاثي الإنجليزي مانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام، كما أشارت الصحيفة إلى أن الثلاثي الإيطالي (يوفنتوس وميلان ونابولي) لديهم النية أيضًا في استقطاب اللاعب الإسباني إلى الكالتشيو.

وبحسب موندو ديبورتيفو الكتالونية فإن بيب جوارديولا - مدرب برشلونة الأسبق- والمدير الفني الحالي لمانشستر سيتي متحمس للتوقيع مع إيسكو، خاصة وأن الإسباني دومًا ما أشاد بحاجة فريقه للاعب بإمكانيات نجم وسط ريال مدريد.. وفيما يلي نستعرض أبرز العوامل التي قد تدفع إيسكو للرحيل عن ريال مدريد: 

- خلافاته مع سولاري

العلاقة بين إيسكو ومدربه ليست على ما يرام، فصاحب الـ 26 عامًا لم يخض سوى 78 دقيقة فقط من أصل  6 مباريات تولى سولاري قيادتها حتى الآن ما يعني أن الإسباني ليس في حسابات مدربه خلال الفترة الحالية.

مباراة ريال مدريد الأخيرة أمام روما أظهرت ما يخفيه الثنائي لبعضهما، وعلى الرغم من نفى اللاعب الإسباني وجود أية خلافات بينه وبين سولاري إلا أن المدرب قام باستبعاد إيسكو من القائمة النهائية للمباراة.

أكثر من صحيفة أبرزهم اندبندنت كشفت عن السبب الرئيسي وراء استبعاد إيسكو من المباراة لافتة إلى أن الإسباني أظهر "عدم احترامًا" لمدربه.

ما ادعته الصحيفة البريطانية أكدته إذاعة كادينا كوب بأن سولاري قرر استبعاد إيسكو من المباراة، لأن اللاعب لا يحترم مدربه، منوهة إلى أنه كانت هناك مشادة بين الطرفين خلال الأسبوع الماضي، وعلاقتهما في الوقت الحالي ليست جيدة.

- إشادته السابقة بـ"لوبتيجي"

"سيكون من الجنون أن تتم إقالته، علينا أن نتركه يعمل، نحن أول من يفسد الأمور عندما لا نفوز، المسؤولية ليست فقط على المدرب، نحن نؤمن بما يمكننا القيام به، نحن هادئون جدا ونثق في المدرب".. تلك كانت تصريحات للاعب الإسباني خلال إحدىا لمؤتمرات الصحفية عند سؤاله عن احتمالية إقالة مدربه (لوبتيجي).

إيسكو سبق له التدرب تحت قيادة لوبتيجي وقت أن كان على رأس القيادة الفنية للمنتخب الإسباني، لذلك التواصل بينهما كان سهلًا، وتمسك لاعب ريال مدريد ببقاء مدربه الإسباني يفسر العلاقة الجيدة التي كانت تجمعهما، وعلى الرغم من تراجع وتذبذب أداء الملكي تحت قيادة لوبتيجي إلا أن إيسكو رفض أن يتحمل المسئولية بمفرده.

- استقطاب لاعب اخر

ريال مدريد بحاجة لتدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة، وبحسب ما أكدته بعض التقارير الإسبانية فإن الملكي يدرس الدخول في صفقة تبادلية مع تشيلسي من أجل ضم اللاعب البلجيكي إدين هازارد مهاجم البلوز.

الصفقة قد تحتمل رحيل جاريث بيل أو إيسكو بالإضافة إلى دفع مقابل مالي من أجل إغراء مسئولي البلوز للموافقة على رحيل هازارد.

** دوري أبطال أوروبا

حلم تحقيق دوري أبطال أوروبا رفقة ريال مدريد يراود إيسكو، خاصة وأن ناديه هو المرشح الأول للفوز بالبطولة للرة الرابعة على التوالي، لذلك ربما سيكون ذلك هو العائق الوحيد الذي يحول دون رحيل اللاعب الإسباني عن صفوف الملكي في تلك الفترة أو على الأقل حتى نهاية الموسم.

إيسكو مازال بإمكانه البقاء في صفوف ريال مدريد لمدة اربع مواسم أخرى حيث يرتبط بعقد مع ريال مدريد ينتهى في 2022 المقبل.

اقرأ أيضًا

توخيل ردًا على كلوب: لست مضطرًا لارتكاب الأخطاء وأنت تبحث عن التسجيل

شكوك حول لحاق دي بروين بمباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي في "بريميرليج"

فان دايك: اللعب أمام باريس كان "مزعجًا".. تلقينا هزيمة قاسية

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات