*
جميع المباريات

إعلان

كرة سلة.. مصر تحسم الصدارة بفوز كبير على الكونغو في تصفيات كأس العالم

كرة سلة - مصر

منتخب مصر لكرة السلة

حسم منتخب مصر لكرة السلة صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بعد فوز كبير على الكونغو الديمقراطية، ضمن ختام مباريات المرحلة الثانية من التصفيات.

وتغلب منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 80-52، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات المرحلة الثانية للمجموعة الرابعة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2023 المقرر إقامتها في في أندونيسيا واليابان والفلبين.

ويعد إيهاب أمين أكثر لاعبي منتخب مصر تسجيلا للنقاط بإحرازه 17 نقطة، يليه عاصم مرعي ب13 نقطة، وكلا من أنس أسامه ويوسف شوشة ب11 نقطة لكلا منهما.

وبذلك يتأهل منتخب مصر والكونغو والسنغال إلى المرحلة النهائية من التصفيات والتي ستقام على مرحلتين ذهابا وإياب، الذهاب في أغسطس المقبل والإياب في فبراير من العام المقبل.

وستتواجد مصر والكونغو والسنغال مع الثلاثة المتأهلين من المجموعة الثانية التي يتواجد بها جنوب السودان وتونس ورواندا والكاميرون.

ملخص المباراة:

الفترة الأولى:

دخلت منتخب مصر الفترة بصورة جيد وكان التقدم لصالح الفراعنة حتى أصبح الفارق 8 نقاط بعد مرور 5دقائق ونصف من بداية الفترة، مما دفع مدرب منتخب الكونغو لطلب وقت مستقطع.

واستفاد منتخب الكونغو من الوقت المستقطع وقلل الفارق إلى 3 نقاط، لكن سرعان ما عدا لاعبي المنتخب ووسعوا الفارق مرة أخرى.

وانتهت الفترة الأولى بنتيجة 23-16، لمصر بفارق الـ7 نقاط على الكونغو.

الفترة الثانية:

وسع منتخب مصر الفارق مع الكونغو إلى 17 نقطة، بعد أن قدم لاعبي المنتخب أداء قوي هجومي ودفاعي في أول ثلاث دقائق، مما دفع مدرب الكونغو لطلب وقت مستقطع خاصة أن فريقه لم يسجل سوى نقطتين في أول ثلاث دقائق.

واصل نجوم منتخب مصر تألقهم في اللقاء من خلال إجادة تسديد الثلاثيات والتي أدت إلى توسيع الفارق إلى 21 نقطة قبل نهاية الفترة ب3 دقائق.

وبالرغم من محاولات الكونغو لتقليل الفارق، لكن منتخب مصر نجح في الحفاظ على تقدمه وأنهى الفترة الثانية لصالحه بنتيجة 52-30.

الفترة الثالثة:

بالرغم من أن هذه الفترة تعد الأقل هجوميا بالنسبة لمنتخب مصر لكن كانت نتيجتها 11-9 لصالح المنتخب المصري، لتصبح النتيجة الإجمالية تفوق الفراعنة بنتيجة 63-39، بفارق 24 نقطة.

الفترة الرابعة:

وواصل منتخب مصر الحفاظ على تقدمه أمام منتخب الكونغو ونجح لاعبيه في تسجيل 9 نقاط مقابل 7 نقاط للاعبي الكونغو في أول 5 دقائق من الفترة الرابعة، ليتسع الفارق مع منتخب الكونغو إلى 26 نقطة عند النتيجة 72-46 لصالح الفراعنة.

وقام مدرب منتخب مصر الكندي روي رانا بإراحة نجوم المنتخب في أخر خمس دقائق من زمن الفترة الرابعة والمباراة.

وواصل منتخب مصر حفاظه على فارق النقاط مع منتخب الكونغو، لينهي المباراة لصالحه بنتيجة 80-52، بفارق 28 نقطة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات