جميع المباريات

إعلان

"بين الميدالية والثأر".. مشوار ومفاتيح لعب يد فرنسا منافس مصر بالأولمبياد

يد فرنسا

يد فرنسا

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن مواجهة تاريخية وصدام قوي بين منتخب مصر وفرنسا في نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020 ضمن منافسات كرة اليد.

وتأهلت فرنسا إلى نصف النهائي بعد فوز كبير على منتخب البحرين بنتيجة 42-28، في دور الثمانية ضمن منافسات كرة اليد بالأولمبياد، في نتيجة تعد هي اكبر النتائج في دور الثمانية بالبطولة.

وصعد المنتخب الفرنسي إلى دور الثمانية بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط بواقع 4 إنتصارات وهزيمة وحيدة، كانت أمام المنتخب النرويجي الذي حل رابعا في المجموعة.

يعد منتخب فرنسا ثاني أقوى هجوم في البطولة، برصيد 204 هدف، بفارق هدف واحد عن منتخب الدنمارك صاحب الـ205 هدف، بينما استقبلت شباكها 176 هدف.

وجاءت أهداف فرنسا الـ204 كالتالي، حيث أحرزو 58 هدف من خط الـ6 متر، و44 هدف من خط الـ9 متر، و38 هدف من الوينجات ( يمين + يسار)، و19 هدف من الرميات الجزائية.

بالإضافة إلى ذلك، سجل المنتخب الفرنسي 26 هدف من الفاست بريك، و14 هدف من اختراقات من على الدائرة، و5 أهداف والمرمي خالي من الحارس.

ويأتي هوجو ديسكات الجناح الأيسر على قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في منتخب فرنسا برصيد 24 هدف، يليه كلا من الظهير الأيمن نديم رميلي وأحرز 23 هدف، ويأتي خلفهما الظهير الأيمن ديكا ميم الذي سجل 21 هدف.

ويأتي كينتين ماهي الجناح الأيسر مسجلا 17 هدفا، ويتساوي معه نيكولا تورنات لاعب الدائرة مسجلا 17 هدف أيضا.

بينما سجل الأسطورة نيكولا كاراباتيتش صاحب الـ37 عاما، الذي يلعب كسنتر باك في فرنسا 16 هدف.

ويعد ديسكات أكثر اللاعبين تسجيلا لرميات الجزاء 10 رميات من 10 محاولات، يأتي خلفه كينتين ماهي حيث سجل 4 من 4، بينما سجل مشيل جويجو 5 رميات جزاء من أصل 8.

وصنع كاراباتيتش نجم منتخب فرنسا 25 هدف لبلاده حتى الاَن، ويأتي خلفه نديم رميلي الذي صنع 23 هدف، بينما صنع ديكا ميم 13 هدف، وماهي والظهير الأيمن ميلفين ريتشاردسون صنعا 11 هدف لكلا منهما.

ويعتبر لوكا كاراباتيتش الشقيق الأصغر للأسطورة نيكولا أكثر اللاعبين في منتخب فرنسا قطعا للكرات برصيد 4 مرات، ويأتي خلفه كلا من رميلي و لودوفيك فابريجاس برصيد 3 مرات.

ويتواجد لودوفيك فابريجاس على رأس قائمة لاعبي منتخب فرنسا في الناحية الدفاعية من حيث التصدي للكرات ( بلوك )، برصيد 9 مرات، ويعد في ثاني الترتيب على مستوي البطولة، خلف لاعب منتخب مصر إبراهيم المصري صاحب الـ11 ( بلوك).

ويأتي خلف فابريجاس كلا من فالنتين بورتي ونيكولا تورنات ولوكا كراباتيتش بالتصدي للكرة ( بلوك ) ثلاث مرات.

أما على مستوى حراسة المرمى، فقد تصدى الحارس الفرنسي فينسنت جيرارد ل45 تسديدة من إجمالي 165 سددت عليه، بنسبة نجاح 27.3%، بينما تصدى زميله يان جينتي لـ19 كرة من أصل 73 صوبت عليه بنسبة نجاح 26%.

وتتراوح معدلات لاعبي فرنسا بين 23 و39، حيث يتواجد 7 لاعبين تحت سن الـ30، بينما هناك 8 لاعبين تتجاوز أعمارهم سن الـ30، من بينهم لاعبين أعمارهم 39 سنة.

0

إعلان

أخبار تهمك

أخبار الميركاتو

المزيد

أهم الانتقالات

اللاعب
إنتقل الى
تفاصيل الصفقة

التعليقات