شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. صلاح الأكثر نقاطًا.. 5 مصريين بين الأفضل في كأس العالم للطائرة

احمد صلاح

أحمد صلاح في مواجهة مصر ضد إيران

انتهت مباريات الجولة الثانية من كأس العالم للكرة الطائرة المقامة حاليًا في اليابان، والتي شهدت تفوق منتخب مصر في اللقاء الثاني تواليًا، على حساب إيران.

مصر كانت قد فازت في اللقاء الأول على أستراليا بثلاثة أشواط لواحد، وهي نفس نتيجة التفوق على إيران، لتتربع على صدارة الترتيب إلى جانب البرازيل وبولندا.

التألق المصري في المونديال الياباني، جاء ليضع خمسة لاعبين مصريين بين الأفضل على مستوى إحصائيات المنافسة بعد انتهاء اليوم الثاني.

صلاح الأكثر نقاطًا

يتربع أحمد صلاح على صدارة اللاعبين الأكثر حصولًا على النقاط في كأس العالم حتى الآن، بعدما حصد 35 نقطة لمصر في المباراتين منهم 28 من الهجوم، ثلاث من حائط الصد، وأربع من الإرسالات الساحقة.

ويتقاسم صلاح الصدارة مع الأسترالي لينكولن ويليامز والإيراني ميلاد إباديبور بنفس الرصيد، إلا أنه يتفوق عليهما في إجمالي النقاط من حائط الصد والإرسالات المباشرة.

سعيد بين أفضل المهاجمين

يتواجد أحمد سعيد بين أفضل المهاجمين في كأس العالم، إذا يحتل المركز الرابع في الترتيب بمعدل نجاح 60%، خلف الأرجنتينيان أوجستين لوزر ومارتن راموس، ثم الياباني يوكي إشيكاوا.

سعيد هو أكثر لاعبي المونديال حتى الآن حصدًا للنقاط من الضرب الهجومي بـ30 نقطة لكن من إجمالي 50 محاولة، مع إرتكاب أربعة أخطاء.

الجدار المصري

يحتل محمد عادل المركز الثاني بين أفضل حوائط الصد في المونديال حتى الآن بنسبة وصلت إلى 0.9 حائط صد في كل شوط، خلف الروسي إيفان لاكوفيف الذي يمتلك نسبة حائط صد واحد لكل شوط.

ونجح عادل في الحصول على 7 نقاط مباشرة من حائط الصد خلال لقائي أستراليا وإيران، مع 14 كرة استرجعها من الخصم، مقابل الوقوع في 11 خطأ.

إرسالات صلاح

يعود أحمد صلاح للظهور من جديد في قائمة أخرى، وهي أفضل المُرسِلين، بعدما تواجد في المركز السابع بمعدل نجاح 0.5 إرسال صحيح لكل شوط.

القائمة يتربع على صدارتها البرازيلي ألان سوزا بنسبة 0.83 إرسال لكل شوط، ثم الأمريكي ماتيو أندرسون بنسبة 0.78، وبارتوز كفوليك من بولندا بنسبة 0.71، ثم الروسي إيفان لاكوفيف بنسبة 0.56، وأرون روسيل من أمريكا بنسبة 0.56، فالبرازيلي لوكاس ساتكامب 0.50.

عبد الله بين أفضل المعدين

بدون أي خطأ، يتواجد عبد الله عبد السلام في المرتبة السادسة بين أفضل المعدين في كأس العالم، بنسبة 7.14 إعداد صحيح لكل شوط، وبإجمالي 46 إعداد أدى لنقطة.

ويحتل الأمريكي ميكا كريستنسين المرتبة الأولى بنسبة 11.11 إعداد لكل شوط، ثم الأرجنتيني ماتياس سانشيز، فالروسي سيرجي جرانكين، والإيراني سعيد معروف، فالإيطالي ريكاردو سبروتولي.

الاستقبال الأفضل

يتواجد أحمد عبد العال ليبرو المنتخب المصري بين أفضل المستقبلين في كأس العالم، إذ يحتل المركز الثالث في الترتيب بنسبة نجاح وصلت إلى 63.41%.

الأستراليان لوك بيري وصامويل والكر يحتلان المركزين الأول والثاني بنسبة نجاح 81% و71.9% أمام عبد العال الذي يأتي أمام الأرجنتيني سانتياجو داناني والكندي ستيفن مارشال.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات