*
جميع المباريات

دوري الأمم الأوروبية

برعاية

إعلان

"استغلال اللائحة".. تلاعب المجر بالإنجليز بـ30 ألف مشجع في لقاء "المدرجات الخالية"

انجلترا

من مباراة المجر وإنجلترا

في واقعة فريدة من نوعها، شهدت مباراة المجر ضد إنجلترا في دوري أمم أوروبا، حضور أكثر من 30 ألف مشجع في ملعب بوشكاش أرينا، على الرغم من وجود قرار من الاتحاد الأوروبي "يويفا" بإقامة المواجهة خلف أبواب مغلقة.

المنتخب المجري مُعاقب بالحرمان من جماهيره لمباراتين تحت مظلة الاتحاد الأوروبي، بسبب السلوك العنصري الذي شهدته المباريات التي أقيمت في ملعب بوشكاش أرينا خلال منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بحسب بيان سابق من يويفا.

ولم يخض المنتخب المجري أي مباراة تابعة ليويفا خلال الفترة الماضية، حتى جاءت المواجهة الأولى للفريق بدوري أمم أوروبا أمام إنجلترا، لكنها شهدت حضور أكثر من 30 ألف مشجع في مدرجات الملعب الكائن في بودابست، مما أثار دهشة الإنجليز.

وعلى الرغم من قرار يويفا بالحرمان من الجماهير، إلا أن ما قام به الاتحاد المجري لا يعد مخالفًا للوائح الاتحاد الأوروبي، وتحديدًا المادة رقم 73 من لائحة العقوبات، والتي تأتي تحت عنوان "المباريات المقامة خلف أبواب مغلقة".

وتنص المادة على أنه "طالما لم تقرر الهيئة التأديبية المختصة أي شيء آخر، فلا يسمح لأي شخص بحضور مباراة تُلعب خلف أبواب مغلقة، باستثناء الآتي"، أي أن المادة نفسها التي تمنع حضور الجماهير لأسباب تأديبية وضعت عدد من الاستثناءات التي استغلها الاتحاد المجري بشكل واضح في مواجهة إنجلترا.

ويوضح البند الثامن من استثناءات يويفا أن " يمكن حضور الأطفال حتى سن 14 عامًا (ومرافقيهم) من المدارس وأكاديميات كرة القدم المدعوين إلى المباراة بشكل مجاني".

وبناء على هذا البند، فإن الاتحاد المجري نجح في جمع أكثر من 30 ألف مشجع من أطفال المدراس وأكاديميات كرة القدم، مصحوبين بمرافقيهم من البالغين، للتواجد في اللقاء الذي انتهى بفوز المجر على إنجلترا بهدف نظيف، في انتصار لم يتحقق منذ 60 عامًا.

وعلق جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا على الواقعة، قائلًا: "لقد فوجئت للغاية بما شاهدته، الأجواء خارج الملعب كانت جيدة للغاية من هؤلاء الأطفال، ولكني وجدت صيحات استهجان كبيرة عندما دخل فريقنا لإجراء عمليات الإحماء".

"ما يزيد عن 30 ألف شخص أحدثوا صخبًا وضجيجًا هائلًا"، كان هذا وصف المدرب الإنجليزي للأجواء داخل بوشكاش أرينا، قبل أن يختتم: "لا أعلم كيف يتماشى ذلك مع قرار منع حضور الجماهير، يصعب فهم الأمر، نحتاج للتوضيح".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات