شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ثلاثاء الأبطال.. إبداع ميسي ورقم سلبي لكريستيانو.. وإنجاز غائب لأياكس

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أسفرت مباريات ثلاثاء دوري أبطال أوروبا عن إنجاز تاريخي لنادي أياكس الهولندي بتأهله لدور نصف النهائي لأول مرة منذ 22 عاماً، بعد تغلبه على نظيره يوفنتوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف.

وتأهل برشلونة لنصف النهائي البطولة الأوروبية لأول مرة منذ موسم 2013-2014، بعدما أكد تفوقه في الذهاب على مانشستر يونايتد بهدف نظيف وثلاثية نظيفة في العودة.

وواصل ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني تألقه في كسر الأرقام القياسية في البطولة الأوروبية، بعدما سجل الأرجنتيني أول هدف له في دور ربع النهائي منذ عام 2013.

وحقق رونالدو رقماً سلبياً في تاريخه في البطولة الأوروبية بعدما ودع دوري الأبطال لأول مرة من دور ربع النهائي منذ موسم 2009-2010.

ونستعرض لكم خلال السطور القادمة أبرز الأرقام القياسية التي شهدها ثلاثاء الأبطال:

- كسر ميسي صيامه في ربع نهائي الأبطال بعد تسجيله لهدفين في مانشستر يونايتد، وذلك منذ تسجيله أمام باريس سان جيرمان في الدور ذاته عام 2013.

- عزز رونالدو صدارة هدافي دوري الأبطال بهدف في شباك أياكس ليرفع رصيده إلى 126 هدف في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك 65 هدف في مباريات خروج المغلوب، وهو الأكثر في تاريخ المسابقة.

- أياكس تتأهل لنصف نهائي الأبطال لأول مرة منذ موسم 1996-97.

- رونالدو يفشل في الوصول لنصف نهائي الأبطال لأول مرة منذ موسم 2009-2010.

- سجل كريستيانو في جميع مبارياته السبعة الأخيرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (13 هدف)، وهو الهدف الـ25 في ربع النهائي.

- خطأ ديفيد دي خيا في هدف ميسي الثاني هو الخطأ الثالث له الذي يسفر عن هدف هذا الموسم في جميع البطولات.

- برشلونة أصبح أول فريق يسجل 100 هدف على ملعبه في مرحلة خروج المغلوب.

- 3 لاعبين فقط سجلوا أهداف من خارج منطقة الجزاء في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (نيمار أمام ريد ستار - ميسي أمام مانشستر - كوتينيو أمام مانشستر).

- برشلونة أول فريق يسجل 3 أهداف من خارج المنطقة في دوري الأبطال منذ تشيلسي أمام كارباخ في 2017.

- لأول مرة يسجل فريق ثلاثة أهداف في مرمى مانشستر يونايتد منذ تولى سولشاير تدريبه بعد الخسارة مع مورينيو 1-3 أمام ليفربول.

- دي ليخت أصبح أصغر لاعب هولندي يسجل في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال منذ 1996، وبات ثاني أصغر مدافع يسجل في مرحلة خروج المغلوب.

- برشلونة يتأهل لنصف نهائي الأبطال لأول مرة منذ موسم 2014-2015.

- برشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم يُهزم ولم يتأخر في النتيجة هذا الموسم بدوري الأبطال.

- يوفنتوس يخرج من الدور الإقصائي لدوري الأبطال لأول مرة من فريق من خارج الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا منذ 1981-82 من أندرلخت.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات