شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مورينيو يستسلم... مستقبل أليجري.. ورحيل لوكاكو

مورينيو

مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
جوارديولا يمتدح فودين

امتدح بيب جوارديولا المدير لنادي مانشستر سيتي لاعبه الشاب فيل فودين بعدما سجل هدف الفوز أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا أن لعب فيل فودين أساسيًا أمام توتنهام يعد تجربة رائعة بالنسبة له، وأن يحصل على ثقة الجهاز الفني.

وأوضح المدرب الإسباني أن اللاعب من الممكن أن يشارك أساسيًا في ديربي مانشستر في ظل إصابة كيفين دي بروين.

تيليجراف:
يونايتد يستعد لبيع لوكاكو

قد يكون البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد، ضحية المدير الفني أولي جونار سولسكاير خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويستعد يونايتد لبيع لوكاكو بعد نهاية الموسم الجاري، والاستماع للعروض المقدمة للاعب بما لا يقل عن 75 مليون يورو، وفقًا للتقارير.

ويأمل صاحب الـ25 عامًا، الذي سجل 15 هدفا هذا الموسم، في الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي إذا رحل عن "أولد ترافورد".

ذا صن:
شكوك حول دي بروين

قد يفقد مانشستر سيتي خدمات لاعبه البلجيكي كيفين دي بروين في مباراة الديربي التي تجمعه بمضيفه مانشستر يونايتد يوم الأربعاء المقبل بالدوري الإنجليزي.

وغادر دي بروين مباراة توتنهام بعد تعرض لالتواء في القدم نتيجة سقوط خاطئ، خلال المباراة التي فاز فيها السيتي على توتنهام بهدف نظيف يوم السبت.

يُذكر أن تلك المباراة دونت الظهور الأساسي رقم 22 لصاحب الـ27 عامًا هذا الموسم في جميع المسابقات، بعد معاناة اللاعب من إصابتين مختلفتين.

ميرور:
فقير يتخلى عن وكيله من أجل ليفربول

تخلى نبيل فقير قائد ليون الفرنسي عن وكيل أعماله جان بيير بيرنز من أجل إحياء صفقة انتقال اللاعب إلى ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان فقير على وشك الانتقال إلى ليفربول خلال العام الماضي مقابل 53 مليون جنيه إسترليني، وتم تسريب صورة للاعب بقميص الريدز، لكن حالت الصفقة دون إتمامها.

وتوترت العلاقة بين فقير ووكيله خلال الأشهر الأخيرة، قبل أن يقرر صاحب الـ25 عامًا الانفصال عنه.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
عقد تاريخي للريال

توصل نادي ريال مدريد إلى اتفاق مع شركة أديداس للملابس الرياضية من أجل تمديد عقد الرعاية لمدة 12 عامًا بداية من الموسم المقبل، حيث سيتم توقيع العقد في نهاية الموسم ليحقق النادي عائد سنوى بقيمة 120 مليون يورو.

وسيصبح ريال مدريد النادي الأعلى من حيث القيمة بين الأندية المتعاقدة مع أديداس، مع الاستفادة من نسبة 20% من عائد بيع الأدوات الرياضية المتعلقة بريال مدريد بالإضافة إلى أدوات بقيمة 9 مليون يورو لفرق النادي.

سيميوني يحتج

علق دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، على واقعة ربت الحكم خافيير ألبيرولا روخاس بإصبعيه على رأس ألفارو موراتا مهاجم الفريق خلال مباراة إيبار التي انتهت بفوز الروخي بلانكوس (1-0).

وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كان موراتا غاضبا مما بدر من الحكم أثناء اللقاء، ذكرني هذا بواقعة إيقافي لمدة أربع مباريات عندما قمت بنفس هذه الحركة مع الحكم الرابع".

يُذكر أن مدرب أتلتيكو مدريد تعرض للإيقاف لمدة أربع مباريات في كأس السوبر الإسباني 2014.

آس:
الريال يغلق باب كوفاسيتش في وجه أتليتكو

أغلق نادي ريال مدريد باب رحيل ماتيو كوفاسيتش إلى أتليتكو مدريد في الصيف المقبل، وذلك بعدما رفضت إدارة النادي التفاوض مع الجار بشأن إمكانية انضمام اللاعب الكرواتي لهم.

ولا يفكر ريال مدريد في الاعتماد على كوفاسيتش الموسم المقبل مع الفريق، ويتجه إلى طرحه للبيع بعد نهاية اعارته في تشيلسي، لكنه يرفض تمامًا انتقاله لأتليتكو مدريد.

سبورت:
مورينيو يستسلم لميسي

استسلم جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي أمام موهبة ليونيل ميسي بعدما اعترف أن المهارة الفردية للاعب الأرجنتيني تحتاج إلى "قفص" من أجل التمكن من السيطرة عليه ومحاصرته.

وقال مورينيو أن ميسي الآن في عدم وجود كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس بدوري الأبطال الكرة الذهبية ستنتظره بنهاية العام الحالي إذا تمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا.

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللو سبورت:
لن أرحل

قال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إنه لن يرحل عن صفوف السيدة العجوز.

وقاد رونالدو يوفنتوس للفوز بلقب الاسكوديتو رقم 8 على التوالي بعد الفوز فيورنتينا بالسيريا آ.

وكانت تقارير قد تواترت خلال الأيام الماضية حول عزم رونالدو الرحيل عن قلعة السيدة العجوز بعد الخروج من دوري الأبطال على حساب أياكس.

وقال رونالدو بعد الفوز بالدوري أنه سعيد بالتواجد في يوفنتوس وأنه لن يرحل : "سأبقى بنسبة 100%."

كوريري ديللو سبورت:
هيمنة

عنونت الصحيفة أن نادي يوفنتوس فرض هيمنته على بطولة الدوري الإيطالي بعد الفوز باللقب الثامن على التوالي.

وأضافت الصحيفة أن يوفنتوس النادي الوحيد في إيطاليا الذي فاز ببطولة الدوري 8 مرات على التوالي.

وحسم يوفنتوس اللقب بعد الفوز على فيورنتينا بهدفين مقابل هدف وقبل 5 جولات من نهاية الدوري.

كالتشيو ميركاتو:
مستقبل أليجري

قال ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس إنه مستمر على رأس القيادة الفنية للبيانكونيري.

وقال أليجري في تصريحات عقب الفوز بلقب الدوري الـ8 على التوالي: "مستمر مع الفريق، سنرى ما يمكن أن نعمل عليه في المستقبل."

وكانت تقارير قد أكدت أن أليجري قد يرحل صفوف يوفنتوس بنهاية الموسم بعد الخروج من دوري الأبطال.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
هل ينتقل إريكسين للبايرن؟

كشفت الصحيفة أن نادي بايرن ميونيخ يريد تعزيز خطوطه في وسط الملعب من خلال التعاقد مع كريستيان إريكسين لاعب توتنهام هوتسبير في الصيف المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن النادي البافاري سيدخل في منافسة مع ريال مدريد من أجل الحصول على خدمات الدنماركي والذي يعد هدفًا رئيسيًا للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

فيرنر لا يريد الاستمرار

أعلن المدير التنفيذي لنادي لايبزيج الألماني أوليفر مينتزلاف، أن لاعب الفريق تيمو فيرنر لا يريد الاستمرار في صفوف النادي بالموسم المقبل.

وأضاف :"فيرنر لا يريد التجديد، لقد أبلغنا بذلك، وأعتقد أن القرار نهائيًا".

ومن المقرر أن ينتهي عقد فيرنر في صيف 2020 حيث ارتبط لاعب لايبزيج بالانتقال لبايرن ميونيخ وليفربول.

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
رقم جديد لرونالدو

بعد تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يُتوج بالدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى، بعدما تُوج بالدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد والدوري الإسباني مع ريال مدريد.

ورغم أنه لم ينجح في التسجيل خلال مواجهة حسم اللقب التي انتهت لمصلحة يوفنتوس بهدفين مقابل هدف أمام فيورنتينا، إلا أن رونالدو شارك في الانتصار، ليدشن رقمًا فرديًا تاريخيًا جديدًا.

ليكيب:
باريس يقترب من لقب اليد

اقترب باريس سان جيرمان من حسم لقب الدوري المحلي لكرة اليد، بعدما تغلب على مونبيلييه بنتيجة 33-26 في الجولة الحادية والعشرين من عمر المسابقة.

وبنى باريس انتصاره في المواجهة على دفاع صلب، حيث أنهى شوط المباراة الأول متفوقًا بنتيجة 14-10، ولعب العملاق فينسن جيرار حارس باريس دورًا كبيرًا في المواجهة، قبل تحول كبير في الشوط الثاني لنسق هجومي أكبر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات