جميع المباريات

إعلان

تقرير.. برشلونة أنفق 670 مليون يورو بحثًا عن ذات الأذنين

برشلونة

برشلونة

ذات الأذنين وان استعصت عليك لما تمكنت من الظفر بها مهما دفعت من المال، ومهما بذلت من الجهد، وبالنسبة لبرشلونة فالأمر تجاوز كل هذا الحد خلال السنوات الأربع الماضية.

استطاع الفريق الكتالوني أن يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات بداية من أول تتويج عام 1992، وحتى أخر لقب عام 2015، وبعدها عاش 4 سنوات عصيبة على جمهوره وعلى الأخص الخروج أمام ايه اس روما الموسم الماضي، ثم ليفربول في أمسية تاريخية أمس الثلاثاء.

لكن كم من المال أنفق برشلونة طوال المواسم الأربع الماضية بحثًا عن استعادة لقب دوري الأبطال الذي استعصى عليه منذ رحيل قائده العظيم تشافي هيرنانديز؟

بلغ قدر المال الذي تداوله برشلونة من أجل جلب اللاعبين سواء بالتعاقد النهائي أو الاستعارة طوال السنوات الماضية حوال 670 مليون يورو.

المبلغ الذي أنفقه برشلونة تضمن بعض العناصر التي استعادها من خلال بنود حق اعادة الشراء، كما ان النادي خلال نفس الفترة حصل على 438 مليون يورو من العناصر الراحلة، إلا أن أكثر من نصف هذا المبلغ أتى عن طريق كسر الشرط الجزائي في عقد نيمار.

بدأ الأمر في موسم 2015-2016 بانفاق 51 مليون يورو لضم أردا توران، وأليكس فيدال، لكن الثنائي لم يقدما الإضافة المطلوبة ولم يكن لهما بصمة مميزة.

وفي نفس الموسم رحل بيدرو، وديولوفيو ودينس سواريز، بالإضافة إلى ترك تشافي هيرنانيدز، وإبراهيم أفلاي مجانًا.

ولم يتمكن برشلونة في هذا الموسم من تجاوز ربع النهائي بعدما خرج على يد أتليتكو مدريد، بالفوز 2-1 في الذهاب والخسارة 0-2 في العودة.

وقرر برشلونة في الموسم التالي 2016-2017 أن ينفق مزيد من المال، من أجل استعادة ذات الأذنين، فدفع 125 مليون يورو لضم عناصر جديدة.

وأتى للفريق كل من: أندريا جوميز، باكو ألكاسير، صامويل أومتيتي، لوكاس دينييه، ياسبر سيليسين، دينس سواريز.

ورحل عن برشلونة في هذا الموسم، كلاوديو برافو، مارك بارترا، ألين هاليلوفيتش، أدريانو، داني ألفيس "مجانًا"، مارتن مونتويا "مجانًا"، ساندرو راميرز "مجانًا" ليحقق عائد 34 مليون يورو.

وخرج برشلونة مجددًا في نصف النهائي بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام يوفنتوس.

واتتفض برشلونة مجددًا في الصيف، وانفق في موسم 2017-2018 مبلغ 365 مليون يورو من أجل جلب عناصر جديدة.

وتعاقد برشلونة مع: فيليب كوتينيو، عثمان ديمبلي، باولينيو، نيلسون سيميدو، جيرارد ديولوفيو، ياري مينا، ومارلون.

ورحل عن برشلونة في هذا الموسم: نيمار، خافير ماسكيرانو، كريستيان تيو، خوردي ماسيب "مجانًا"، جيريمي ماتيو "مجانًا"، وحصل النادي على 232 مليون يورو من الصفقات الراحلة عن الفريق.

لكن الصفقات والنفقات الضخمة لبرشلونة لم تكن كافية لتجاوز ربع النهائي حيث خرج الفريق من البطولة على يد ايه اس روما.

وقام برشلونة في الصيف الماضي بمزيد من التدعيمات، حيث تعاقد مع: مالكوم، كليمو لينجليه، أرتور ميلو، وأرتور فيدال، لينفق مجموع 129 مليون يورو.

ورحل عن الفريق كل من: باولينيو، ياري مينا، لوكاس دينيه، جيرارد دولوفيو، أليكس فيدال، مارلون، سيرجي سامبر "مجانًا"، وحقق الفريق عائد بقدر 134 مليون يورو.

ورغم ما انفقه برشلونة خلال السنوات الماضية إلا أنه خرج مجددًا من دوري أبطال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

24

لاعبو الفريقين يتجهون إلى غرفة خلع الملابس بعد قرار من الحكم

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

19

فرصة هدف.. عرضية متقنة من على معلول داخل منطقة الجزاء حولها أحمد عبد القادر رأسية قوية والحارس تصدى لها ببراعة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن