شاهد كل المباريات

إعلان

التاريخ يُصنع هنا.. مانشستر سيتي يكرر فوزه على ريال مدريد ويبلغ ربع نهائي الأبطال

سترلينج، مانشستر سيتي، السيتي، ريال مدريد

سترلينج سجل هدف الافتتاح

كرر مانشستر سيتي فوزه على ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة (2-1) ليتأهل بمجموع المباراتين (4-2) إلى ربع النهائي.

سجل أهداف المباراة رحيم سترلينج وجابريل جيسوس لمانشستر سيتي، بينما سجل كريم بنزيمه هدف ريال مدريد الوحيد.

ويلتقي مانشستر سيتي في دور الثمانية مع فريق ليون الفرنسي الذي تغلب على يوفنتوس بفارق التسجيل خارج الأرض بعد الفوز في فرنسا (1-0) والخسارة في إيطاليا (2-1).

تأهل مانشستر سيتي لربع النهائي تحقق للمرة الثالثة في تاريخ الفريق، والثانية في عصر المدرب بيب جوارديولا، حيث يستمر الفريق السماوي في محاولات صناعة التاريخ وتحقيق اللقب الأول.

أحداث المباراة

قطع كيفين دي بروين حالة الهدوء التي سيطرت على المباراة من تصويبة بعدية المدى في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، لكنها ارتطمت في الدفاع وغيرت اتجاهها إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 21 كاد كريم بنزيمه أن يتعادل للفريق الإسباني بتسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء تصدى لها الحارس إيدرسون ليبعدها الدفاع ويحمي مرمى السيتي.

وأطلق البلجيكي إدين هازارد تسديدة أرضية قوية ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس إيدرسون ليهدأ بعدها قليلاً الضيوف.

ونجح الفرنسي كريم بنزيمه في إدراك التعادل للضيوف في الدقيقة 27 بعد عرضية حولها مهاجم ريال مدريد بالرأس إلى شباك الحارس البرازيلي إيدرسون.

وهدد كانسيلو مرمى ريال مدريد بتسديدة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37 تصدى لها كورتوا قبل أن تسقط أمامه ليبعدها الدفاع قبل مهاجمي السيتي.

وأخطأ كورتوا في التمرير لتصل الكرة إلى فودين تحت ضغط دفاعي داخل منطقة الجزاء ليسدد قذيفة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل في الدقيقة 42.

وأهدر رحيم سترلينج انفراد في الدقيقة 47 بعد تمريرة رائعة من كيفين دي بروين خلف الدفاع ليسدد الإنجليزي بيسراه كرة أبعدها كورتوا إلى ركنية.

وانطلق كريم بنزيمه في دفاعات السيتي بمجهود فردي ليسدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 55 لكن الكرة علت عارضة الفريق صاحب الأرض.

وسدد الفرنسي بنزيمة تسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء تحت ضغط دفاعي في الدقيقة 64 لكن الكرة ذهبت إلى أحضان الحارس إيدرسون.

ورد السيتي بهجمة من عمل جماعي رائع انتهت عند جابريل جيسوس في الدقيقة 66 ليسدد كرة قوية بيمناه حولها كورتوا إلى ركنية.

وتعرض سترلينج لإعاقة داخل منطقة الجزاء ليطالب بركلة جزاء لكن الحكم لم يستجب لمطالبات لاعبي مانشستر سيتي ليستمر تأخر الضيوف بفارق هدف.

وفشل ريال مدريد في إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة، ليفرض مانشستر سيتي سيطرته على أحداث المباراة وينجح في تأمين الفوز الثاني توالياً على الريال.

لمشاهدة أهداف المباراة اضغط هنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات