*
جميع المباريات

دوري أبطال أوروبا

برعاية

إعلان

يتبقى 90 دقيقة أخرى.. مانشستر سيتي يُسقط الريال في ملحمة 7 نجوم (فيديو)

دي بروين

جانب من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزا مثيرا على ضيفه ريال مدريد الإسباني بنتيجة (4-3)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الاتحاد" مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وينتظر الفريقان 90 دقيقة أخرى في ملعب "سانتياجو برنابيو" بإسبانيا يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل لحسم هوية الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية، حيث يكفي سيتي التعادل للتأهل فيما يحتاج الريال للفوز بفارق هدفين.

وتتواصل منافسات جولة ذهاب الدور قبل النهائي غدا الأربعاء بلقاء ليفربول الإنجليزي مع فياريال الإسباني، على أن يلتقي الفريقان إيابا في إسبانيا في الثالث من مايو المقبل.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة:

دخل مانشستر سيتي في أجواء المباراة سريعا حتى تمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية، بعدما توغل الجزائري رياض محرز بعد مراوغة أكثر من لاعب، ليرسل عرضية داخل المنطقة ويحولها كيفن دي بروين برأسية داخل شباك ريال مدريد.

وفي الدقيقة الـ11، ضاعف مانشستر سيتي النتيجة عن طريق البرازيلي جابرييل جيسوس، بعدما تلقى اللاعب عرضية أرضية متقنة من دي بروين داخل المنطقة، ليحولها بسهولة داخل شباك تيبو كورتوا، وتصبح النتيجة (2-0).

استمر زحف مانشستر سيتي نحو مرمى ريال مدريد وكاد رياض محرز أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ25 بعد تلقيه كرة من دي بروين ليسددها بقدمه اليمنى من داخل المنطقة لكنها اتجهت نحو الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة الـ29، استمر إهدار الفرص من مانشستر سيتي وسط أزمات دفاعية لريال مدريد، حيث وصلت الكرة إلى فيل فودين بعد هجمة مرتدة ليمر بها داخل المنطقة ويسدد لكنها مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وجاءت أول فرصة حقيقة من جانب ريال مدريد بعد مرور نصف ساعة، بعدما أرسل كريم بنزيما عرضية إلى ديفيد ألابا داخل المنطقة، لكن رأسية المدافع النمساوي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى السيتي.

الرد جاء سريعا من جانب السيتي بعدما أطلق الأوكراني أوليكساندر زينشينكو ظهير أيسر الفريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى في الدقيقة الـ31.

ونجح ريال مدريد في تقليص الفارق عن طريق الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة الـ33، بعدما تلقي عرضية من فيرلاند ميندي ليحولها بقدمه اليسرى داخل شباك الحارس البرازيلي إديرسون، ليعود الضيوف إلى المباراة وتصبح النتيجة (2-1).

الشوط الثاني لم يختلف عن الأول، حيث بدأه مانشستر سيتي بقوة للبحث عن تسجيل الهدف الثالث، وكاد أن يتحقق مبتغاه سريعا بعد مرور دقيقتين فقط لولا ارتطام تسديدة رياض محرز بالقائم الأيمن لمرمى ريال مدريد.

ونجح مانشستر سيتي في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ53 عن طريق فيل فودين، بعدما تلقى اللاعب عرضية متقنة من الظهير الأيمن فيرناندينيو، ليحولها النجم الشاب بضربة رأسية داخل شباك تيبو كورتوا، وتصبح النتيجة (3-1).

وعاد ريال مدريد ليقلص الفارق من جديد في الدقيقة الـ55 عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعدما انطلق اللاعب بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل إلى منطقة جزاء مانشستر سيتي ليضع الكرة أرضية في الزاوية اليسرى للحارس إديرسون، وتصبح النتيجة (3-2) لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الـ74، جاء الدور على بيرناردو سيلفا الذي أحرز الهدف الرابع لمانشستر سيتي بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك كورتوا الذي ظل ساكنا في مرماه، لتصبح النتيجة (4-2).

وكاد الهدف الخامس أن يأتي سريعا في الدقيقة الـ76 بعدما توغل رياض محرز داخل المنطقة ليسدد الكرة تجاه مرمى كورتوا لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة الـ82، عاد ريال مدريد ليقلص الفارق عن طريق كريم بنزيما الذي أحرز هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه من ضربة جزاء سددها على طريقة بانينكا في منتصف مرمى الحارس إديرسون، وتصبح النتيجة (4-3).

وظلَّت النتيجة على حالها حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة المثيرة معلنا فوز مانشستر سيتي على ريال مدريد (4-3)، بانتظار 90 دقيقة أخرى في ملعب "سانتياجو برنابيو" لحسم هوية الفريق المتأهل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال.

تشكيل مانشستر سيتي: إيدرسون، أوليكساندر زينشينكو، روبن دياز، إمريك لابورت، جون ستونز، رودريجو، كيفن دي بروين، بيرناردو سيلفا، فيل فودين، رياض محرز، جابرييل جيسوس.

تشكيل ريال مدريد: تيبو كورتوا، داني كارفاخال، إدير ميليتاو، ديفيد ألابا، فيرلاند ميندي، توني كروس، فريدريكو فالفيردي، لوكا مودريتش، رودريجو، فينيسيوس جونيور، كريم بنزيا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات