شاهد كل المباريات

إعلان

تقارير: تأجيل مباريات يونيو بتصفيات إفريقيا للمونديال لسبتمبر

منتخب مصر

منتخب مصر

كشفت تقارير صخفية فرنسية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرر تأجيل انطلاق مرحلة دور المجموعات من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ووفقا لإذاعة "RFI" الفرنسية، فإن الجولتين الأولى والثانية من مرحلة المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم ستقام في سبتمبر 2021 بدلا من شهر يونيو المقبل.

وكان من المقرر إقامة الجولة الأولى للتصفيات في الفترة من 5 إلى 8 يونيو والثانية من 11 إلى 14 يونيو، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تأجيلها إلى شهر سبتمبر المقبل.

وبالتالي سيترتب على ذلك إقامة الجولتين الأولى والثانية في الفترة التي كان من المقرر إقامة الجولتين الثالثة والرابعة خلالها، على أن تتأجل الجولتين الثالثة والرابعة إلى أكتوبر.

وتقام الجولتين والخامسة والسادسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال إلى شهر نوفمبر بدلا من أكتوبر، وهو ما تم مناقشته في اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسميا عن هذا التأجيل في اجتماع اللجنة التنفيذية لكاف، المقرر عقده في 15 مايو في العاصمة الرواندية كيجالي، حسبما ذكر راديو "RFI".

وأوقعت القرعة المنتخب المصري في المجموعة السادسة إلى جوار كل من أنجولا والجابون وليبيا.

وفي حالة تصدر مصر المجموعة ستواجه أحد أبطال المجموعات التسع الأخرى من أجل خوض مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى المونديال.

وستتأهل 10 منتخبات إلى الدور الفاصل الذي ستجري مبارياته بنظام الذهاب والإياب للتعرف على الممثلين الخمسة لإفريقيا في المونديال.

يُذكر أن نهائيات كأس 2022 ستقام في قطر خلال شهر مارس 2022، بعد أسابيع قليلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقررة في الكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.

0

قائمة صانعي الأهداف

عفوا.. لا يوجد صانعي أهداف

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات