• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"الخطورة ليست من مبابي".. يلا كورة يرصد تعليقات صحفيين إنجلترا قبل موقعة فرنسا بالمونديال

فرنسا

مباراة فرنسا وإنجلترا

يستعد المنتخب الإنجليزي لخوض مباراة مصيرية عندما يواجه بطل العالم في النسخة الماضية المنتخب الفرنسي، يوم السبت المقبل، في دور ربع النهائي بكأس العالم (فيفا قطر 2022).

المنتخب الإنجليزي وصل إلى دور الثمانية بعدما حقق "الأسود الثلاثة" فوزًا ساحقًا على حساب المنتخب السنغالي بنتيجة (3-0)، حيث لم يتلق فريق المدرب جاريث ساوثجيت أي خسارة حتى الآن في البطولة.

والآن يسعى المنتخب الإنجليزي لمواصلة مشواره في المونديال أملاً في التتويج بلقب سبق وأن حققه في نسخة (1966)، إلا أن الحلم يصطدم بالمنتخب الفرنسي والذي يمتلك فريقًا يُعد مرشحًا للفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخ الديوك بعد نسختي (1998 -2018).

ويرصد "يلا كورة" في التقرير التالي، أبرز تعليقات الصحفيين الإنجليز قبل مواجهة منتخب فرنسا، والتي ستقام على ملعب "البيت" في ختام مباريات دور الثمانية:

- "ضغط ساوثجيت"

قبل انطلاق كأس العالم (2022)، ارتبط اسم جاريث ساوثجيت بالرحيل عن قيادة المنتخب الإنجليزي والأسباب كثيرة إما لنتائج المنتخب على الرغم من الوصول لنهائي اليورو الأخير أو للقائمة التي اختارها للمونديال.

ويقول أدريان كاجوما الصحفي بـ"ديلي ميل"، إن الضغط الذي مّر به ساوثجيت طبيعيًا، لأن هدف الجمهور الإنجليزي الفوز بكأس العالم.

وأضاف :"المنتخب الإنجليزي حقق نجاحًا حتى الآن في كأس العالم سواء على مستوى دور المجموعات أو في مباراة دور الـ16".

وعلّق أندرو بيسلي صحفي "ليفربول إيكو"، على موقف جاريث ساوثجيت والانتقادات التي تعرض لها خاصة مع نتائج المنتخب الإنجليزي في دوري الأمم الأوروبية الأخيرة.

صحفي "ليفربول إيكو" قال :"بعد النتائج السيئة للمنتخب الإنجليزي في دوري الأمم الأوروبية أعتقد أن الجماهير تشعر بالرضا على نتائج الفريق حاليًا".

وواصل :"المنتخب الإنجليزي أصبح الآن مرشحًا للوصول لنصف النهائي أو النهائي في كل بطولة يشارك بها".

رأي ثالث يرى أن ساوثجيت لديه الإمكانية في الاستمرار مع المنتخب الإنجليزي بعد العروض الأخيرة في مونديال قطر، وهو صحفي جريدة "ديلي ستار" آرون فلانجان.

فلانجان أوضح :"لا أعتقد أن ساوثجيت الآن يشعر بالضغط، بالتأكيد كان يشعر بذلك بسبب نتائج المنتخب في دوري الأمم الأوروبية، لكن الآن الوضع أصبح مختلفًا".

** المنتخب الإنجليزي في دوري الأمم الأوروبية حصل على المركز الأخير في مرحلة المجموعات برصيد (3 نقاط) حيث ضمت المجموعة كلاً من إيطاليا - المجر - ألمانيا.

- "مزايا الأسود"

صحفي جريدة "ليفربول إيكو" أندرو بيسلي، تحدث عن مزايا المنتخب الإنجليزي والتي ظهرت في نسخة مونديال قطر الحالية، قائلاً :"أعتقد أننا نستطيع تهديد منتخب فرنسا، المنتخب الآن متماسك جدًا سواء داخل وخارج الملعب".

فيما قال، آرون فلانجان صحفي "ديلي ستار" :"فرنسا مرشحون للفوز بالمباراة بلا شك، لكن إنجلترا لديها فريقًا قويًا".

وأضاف :"لديّ شكوكًا حول قدرة هاري ماجواير وجون ستونز في الوقوف والتماسك ضد هجوم منتخب فرنسا".

وأكمل صحفي "ديلي ستار" :"المنتخب الإنجليزي لديه ميزة قوية وهو الخط الهجومي".

وتحدث فلانجان، عن سر تألق هاري ماجواير مع المنتخب الإنجليزي :"جاريث ساوثجيت دعمه بشكل مناسب عن مانشستر يونايتد، ولذلك أداء ماجواير مختلف، الوضع في المنتخب الإنجليزي والاستقرار أدى إلى تألق ماجواير".

- "إيقاف مبابي"

نقطة أخرى تحدث من خلالها "يلا كورة" عن قوة المنتخب الإنجليزي، ليكون الرد الأساسي عند صحفيين إنجلترا "مبابي".

آرون فلانجان، رد أن كايل ووكر يعتبر هو الوحيد في العالم قادر على إيقاف خطورة كيليان مبابي بالنظر إلى سرعة ظهير منتخب إنجلترا ومانشستر سيتي.

وأضاف صحفي جريدة "ديلي ستار"، أن المنتخب الفرنسي لديه قوة دفاعية من خلال الثنائي (دايوت أوباميكانو ورفائيل فاران)، بجانب بالطبع الأسلوب الهجومي، لكن هناك تفوق للمنتخب الإنجليزي وهو في وسط الملعب.

بينما يرى أندرو بيسلي صحفي "ليفربول إيكو"، أن جاريث ساوثجيت ربما يختار الثنائي (كايل ووكر وكبيران تريبيير) للمشاركة سويًا وهنا لإيقاف خطورة مبابي.

وشرح بيسلي خلال حديثه لـ"يلا كورة"، أن ساوثجيت دائمًا يختار ثلاثة مدافعين أملاً في الحفاظ على مرماه والتأمين الدفاعي.

وواصل، أن التهديد ليس من مبابي فقط بل هناك عثمان ديمبيلي والذي يقدم بطولة رائعة وسيشكل مشكلة أمام لوك شاو، كما أنه أمام لاعبي الوسط معركة لإيقاف خطورة أنطوان جريزمان، وأيضًا بالنسبة للمدافعين هناك أوليفييه جيرو.

** ويتصدر كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا هداف بطولة كأس العالم برصيد (5 أهداف) بواقع هدفين في كلاً من بولندا والدنمارك وهدف في منتخب أستراليا.

- "الطريقة المثالية"

اختار صحفي جريدة "ديلي ميل"، أدريان كاجومبا، الطريقة المثالية للمنتخب الإنجليزي في مواجهة فرنسا.

ووضع أدريان طريقة (4-3-3) في ظل تألق المنتخب الإنجليزي من حيث الأداء والمستوى في آخر مباراتين ضد (ويلز والسنغال).

وشرح صحفي "ديلي ميل"، أن الطريقة ستتحول إلى ثلاثة مدافعين عندما يهاجم المنتخب الفرنسي وهنا سيكون على المنتخب الإنجليزي الحذر من خطورة المنافس.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات