لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

عززت فرصها في التأهل.. غانا ترفع رأس إفريقيا بإسقاط كوريا الجنوبية (فيديو)

محمد قدوس غانا

محمد قدوس يحتفل بثنائيته

رفع منتخب غانا رأس القارة الإفريقية بفوزه المثير والمستحق على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين على ستاد "المدينة التعليمية" بمدينة الريان القطرية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم 2022.

سجل ثلاثية المنتخب الغاني محمد ساليسو، ومحمد قدوس (هدفان) في الدقائق 24، و34، و68 على الترتيب.

وبات محمد ساليسو أول مدافع يسجل لغانا في تاريخ كأس العالم، فيما أصبح محمد قدوس هو أول لاعب يسجل هدفين لـ"البلاك ستارز" في مباراة واحدة بالبطولة.

وأحرز ثنائية كوريا الجنوبية تشو كيو سيونج في الدقيقتين 58 و61.

ويعتبر تشو كيو سيونج هو أول لاعب من كوريا الجنوبية يسجل أكثر من هدف في مباراة عبر تاريخ كأس العالم، كما أنه أول لاعب آسيوي يسجل هدفين بالرأس في لقاء واحد.

شاهد أهداف المباراة.

وارتقى منتخب غانا إلى المركز الثاني في المجموعة الثامنة مؤقتًا برصيد 3 نقاط وفارق صفر من الأهداف، متخلفًا بفارق الأهداف عن منتخب البرتغال، صاحب الصدارة.

وعزز الفريق الإفريقي فرصه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل مباراته في الجولة الختامية أمام منتخب أوروجواي.

في المقابل، تجمد رصيد المنتخب الآسيوي عند نقطة واحدة من تعادل في الجولة الماضية أمام أوروجواي، مع فارق أهداف -1، ليتذيل المجموعة مؤقتًا.

ويلتقي عند الساعة 09:00 منتخبا البرتغال وأوروجواي ضمن المجموعة ذاتها، في مباراة ستحدد ملامح المنافسة على بطاقتي التأهل.

وحقق المنتخب الغاني أول انتصار في كأس العالم، بعد فشله في آخر 5 مباريات بالخسارة في 3، والتعادل في 2.

كما سجل منتخب "النجوم السوداء" للمباراة السابعة في كأس العالم، ليقترب من رقم نيجيريا القياسي على مستوى المنتخبات الإفريقية بالتسجيل في 8 مباريات متتالية في الفترة بين 1994 و1998.

في المقابل، تواصلت عقدة منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الثانية، في مشاركته الـ11 بالمونديال، إذ خسر للمرة السابعة، وتعادل 4 مرات.

مباراة الأهداف الخمسة

بدأ منتخب كوريا الجنوبية المباراة بضغط هجومي كبير على نظيره الغاني، لدرجة أنه حصل على 7 ركلات ركنية في أول ثلث ساعة، مقابل ولا ركلة للفريق الأفريقي.

لكن منتخب النجوم السوداء نجح في هز الشباك بالهدف الأول من أول هجمة على المرمى الآسيوي مع انتصاف الشوط الأول، حين استغل ساليسو لحظة تخبط من الدفاع أثناء لعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وأودع الكرة في الشباك.

اكتسب منتخب غانا ثقة بعد الهدف، وأرسل جوردان أيو كرة عرضية جديدة حولها قدوس برأسه إلى الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب الآسيوي، حيث ضغط بكل خطوطه بحثًا عن العودة إلى أجواء المباراة، وكان له ما أراد.

وأدرك منتخب كوريا الجنوبية التعادل بهدفين في غضون 3 دقائق، عن طريق نفس اللاعب، وبالطريقة ذاتها.

وأرسل كانج إن لي كرة عرضية حولها تشو كيو سيونج برأسه إلى داخل الشباك، وبعدها بـ3 دقائق، لعب جين سو كيم عرضية أخرى، حولها المهاجم برأسية جديدة إلى هدف ثانٍ.

لكن قدوس أعاد فريق "البلاك ستارز" إلى المقدمة من جديد، حيث قابل كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر بتسديدة قوية فاجأت الحارس الكوري، ودخلت المرمى.

حاول منتخب كوريا الجنوبية إدراك التعادل من جديد في آخر ثلث ساعة، لكن الدفاع الإفريقي كان متماسكًا وحافظ على انتصاره الثمين.

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

توقع المنتخب الفائز بكأس العالم لتربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن