جميع المباريات

إعلان

قبل الديربي.. ماذا فعل ثنائي مانشستر في المباريات التي أدارها "تايلور"؟

تايلور

تايلور

سيشهد ملعب الاتحاد في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد موقعة نارية بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، في إطار منافسات الجولة الـ12 من بطولة الدوري الممتاز الإنجليزي، لكن الأنظار ستكون موجهة نحو حكم اللقاء أنتوني تايلور الذي تعرض لحملة انتقادات من جماهير أصحاب الأرض بدعوى أنه ينتمي لمدينة مانشستر.

وما أن تم الكشف عن اسم الحكم حتى انطلقت حملة الانتقادات الشديدة من قبل بيب جوارديولا المدير الفني للسيزنز الذي وضع قدر من الضغط على كاهل الحكم قبل انطلاق المباراة بداعي أنه كان يعيش على بعد ستة أميال من ملعب أولد ترافورد ما يعني أنه منتمي لمشجعي يونايتد.

تصريحات جوارديولا عن حكم المباراة تصدرت أغلفة صحف أوروبا فعلى سبيل المثال عنونت تليجراف قائلة: "جوارديولا يرفع من حرارة لقاء الديربي بعد وضع الضغط على الحكم"، على الجانب الاخر عنونت ديلي ستار قائلة "تحت الضغط"، ثم أضافت تصريح بيب عندما قال: "العالم سيشاهد الحكم".

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة وعند سؤال جوارديولا عن تايلور ، قال: "إنه سيحاول أن يقوم بأفضل وظيفة مثلما نحاول كمديرين ولاعبي كرة قدم.، سيحاول تايلور الحصول على لعبة جيدة".

وأضاف: "نأمل أن يتمكن من اتخاذ قرارات جيدة للجانبين وستكون مباراة جيدة، كل بريطانيا وكل أوروبا ستشاهدنا، هذا هو أهم متعة".

حديث جوارديولا عن حكم المباراة أثار بعض اللغط حول ما إذا كان المدرب الإسباني يضع بعض الضغط على حكم المباراة بطريقة غير مباشرة خاصة بعد الواقعة الأخيرة التي شهدتها مباراة السيتي أمام ويجان الموسم الماضي في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي والتي انتهت بخسارة السيتزنز للمباراة وطرد فابيان ديلف قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.. وفيما يلي نرصد ابرز نتائج الفريقين تحت قيادة تايلور:

ماذا قدم تايلور هذا الموسم؟

تايلور البالغ من العمر 40 عامًا بدأ مشواره التحكيمي في عام 2002، ثم حصل على شارة القيادة الدولية عام 2013.

أدار تايلور هذا الموسم 16 مباراة حتى الآن بواقع (2 في دوري أبطال أوروبا- 2 في الدور التمهيدي لدوري الأبطال- 11 مباراة في الدوري الإنجليزي- مباراة دولية ودية- مباراة في دوري الأمم الأوروبية).

نتائج ثنائي مانشستر في المباريات التي أدارها تايلور

البالغ من العمر 40 عامًا، أدار لمانشستر يونايتد 24 مباراة في مختلف البطولات، -بحسب ما أكد موقع ترانسفير ماركت المتخصص في احصائيات كرة القدم-، حقق الشياطين الحمر الفوز في 15 لقاء، وتعادل في واحدة بينما خسر في 5 مواجهات أخرى، أشهر البطاقة الصفراء 44 مرة، ولم يتعرض أحد لاعبي يونايتد للطرد تحت إدارته.

في المقابل، أدار تايلور 18 مباراة لمانشستر سيتي، حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في أربعة آخرين، بينما تعرض السيتزنز للخسارة تحت إدارته خلال 4 لقاءات.

أشهر تايلور البطاقة الصفراء للاعبي السيتنزنز 27 مباراة، بالإضافة إلى إشهار البطاقة الحمراء 3 مرات.

ماذا فعل ثنائي مانشستر الموسم الماضي تحت صافرة تايلور؟

خلال الموسم الماضي أدار تايلور 3 لقاءات لمانشستر يونايتد في بطولة الدوري (خسر أمام تشيلسي 1-0)، (فاز على وست بروميتش 2-1)، (فاز على ستوك سيتي 3-0)، إلى جانب مباراة أخرى في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام توتنهام وفاز الشياطين الحمر بهدفين لهدف.

على الجانب الاخر أدار صاحب الـ40 عامًا مباراتين للسيتزنز الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، فاز على واتفورد بسداسية نظيفة، وفاز على سوانزي سيتي برباعية دون رد، إلى جانب مباراة أخرى في نصف نهائي كأس الرابطة أمام بريستول وفاز السيتزنز بهدفين لهدف، إلا أن آخر مباراة قادها تايلور للسيتي كلفت مانشستر سيتي الخسارة من ويجان و الخروج كأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ أيضًا

ديربي مانشستر.. بين تأكيد الهيمنة وفرصة الحفاظ على النشوة

هدافو 2018.. ميسي يتصدر رغم الإصابة.. وصلاح الخامس

مورينيو: لست من المعجبين بـ"أجويرو".. ولكن أخشى اللعب ضده

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن