لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

رسميًا.. كاف يعلن زيادات ضخمة في جوائز أمم أفريقيا

كأس الأمم الإفريقية

كأس الأمم الأفريقية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن زيادة نسبة جوائز الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتنطلق بعد 9 أيام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، خلال فترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إلى أن الفائز ببطولة كأس الأمم سيحصد 7 ملايين دولار أمريكي.

كما سيحصل الوصيف على 4 مليون دولار، وسيحصل المتأهل إلى نصف النهائي على 2.5 مليون دولار أمريكي وكل من المتأهلين إلى ربع النهائي الأربعة على 1.3 مليون دولار أمريكي.

وأوضح باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: "لقد حققنا تقدمًا كبيرًا خلال العامين الماضيين في زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية وجميع مسابقاتها الكبرى الأخرى".

وأضاف: "قمنا بزيادة الجائزة المالية للفائز بكأس الأمم الأفريقية إلى 7 ملايين دولار أمريكي، وهي زيادة بنسبة 40% عن الجائزة المالية السابقة لكأس الأمم الأفريقية".

وأوضح: "أثق من أن جزءً من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم وسيفيد أيضًا جميع أصحاب المصلحة في كرة القدم، فضلاً عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها".

ويشارك المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كوت ديفوار، إذ يتواجد في المجموعة الثانية رفقة: "كاب فيردي، غانا وموزمبيق".

ويبدأ منتخب مصر مبارياته في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، يوم 14 يناير الجاري بمواجهة منتخب موزمبيق في الجولة الأولى، قبل أن يلتقي مع غانا يوم 18 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب كاب فيردي يوم 22 يناير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن