شاهد كل المباريات

إعلان

دفعه للمركز السادس.. مونشنجلادباخ يقهر بايرن في الوقت القاتل بالبوندسليجا

بايرن ميونخ مونشنجلادباخ بواتينج

من مباراة بايرن ميونخ ومونشنجلادباخ

لعب النجم الجزائري رامي بن سبعيني دورا بطوليا وقاد بوروسيا مونشنجلادباخ إلى انتصار مثير وثمين أمام ضيفه بايرن ميونخ 2 / 1 اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، ليحتفظ مونشنجلادباخ بموقعه في الصدارة ويعزز أماله في إنهاء هيمنة بايرن على المسابقة.

وافتتح البديل ايفان بيريسيتش التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 49 ثم أدرك رامي بن سبعيني التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 60 ، قبل أن يضيف النجم الجزائري نفسه، هدف الفوز 2 / 1 لمونشنجلادباخ من ضربة جزاء في الدقيقة 90 .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، تغلب لايبزج على هوفنهايم 3 / 1 وبوروسيا دورتموند على فورتونا دوسلدورف 5 / صفر وأوجسبورج على ماينز 2 / 1 وفرايبورج على فولفسبورج 1 / صفر.

ورفع بوروسيا مونشنجلادباخ رصيده إلى 31 نقطة ليحافظ على موقعه في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام لايبزج، بينما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز السادس.

وعلى ملعب "بوروسيا بارك"، بدأت المباراة بضغط هجومي متواصل وتفوق نسبي في الاستحواذ على الكرة من جانب بوروسيا مونشنجلادباخ، وواجه بايرن ميونخ صعوبة واضحة في بناء الهجمات لدقائق.

وجاءت أول فرصة تهديفية في المباراة في الدقيقة الثامنة وكانت من نصيب بايرن ميونخ، لكنها انتهت بتسديد كورينتين توليسو للكرة بجوار القائم، ودخل بايرن بعدها في أجواء المباراة بقوة.

وضاعت فرصة ثمينة على بايرن ميونخ في الدقيقة 14 عندما تلقى روبرت ليفاندوفسكي تمريرة عرضية وسدد كرة قوية زاحفة، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 16، أرسل تياجو ألكانترا طولية رائعة من ضربة حرة إلى ليفاندوفسكي الذي سدد الكرة مباشرة لكنها مرت بجوار القائم.

وأجرى هانزي فليك المدير الفني المؤقت لبايرن ميونخ تبديلا اضطراريا في الدقيقة 20 حيث أشرك ايفان بيريسيتش بدلا من كورينتين توليسو بسبب الإصابة.

وأنقذ يان سومير حارس مرمى مونشنجلادباخ شباكه من هدف محقق في الدقيقة 26، حيث تصدى بصعوبة لكرة خطيرة سددها توماس مولر من حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 27، راوغ جوشوا كيميش دفاع مونشنجلادباخ ببراعة وسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ارتطمت بجسد الحارس ثم أمسك بها، ليشير الحكم بمواصلة اللعب وعدم احتساب هدف لعدم تجاوز الكرة خط المرمى بكامل محيطها.

وفي الدقيقة 36، انطلق ليفاندوفسكي بالكرة نحو منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى بيريسيتش غير المراقب الذي استلم الكرة وسدد بقوة لكن تدخل جوناس هوفمان في اللحظة المناسبة حرمه من تصويب الكرة داخل الشباك.

ورد مونشنجلادباخ بمحاولة تهديفية في الدقيقة 41 انتهت بتسديدة قوية من الحسن بليا، لكن مانويل نوير تصدى للكرة بثبات.

وأهدر ليون جوريتسكا فرصة لبايرن ميونخ في الدقيقة 43، حيث تلقى طولية عالية من توماس مولر وسددها برأسه لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة، ولم تتوقف محاولات بايرن حتى الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكنها باءت بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي,.

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، افتتح بايرن ميونخ التسجيل عن طريق البديل ايفان بيريسيتش الذي بدأ هجمة خطيرة ومرر الكرة إلى توماس مولر ليعيدها له مجددا، ويقدم بيريسيتش تسديدة مهارية رائعة أسكن بها الكرة في الشباك معلنا تقدم بايرن 1 / صفر.

ورد مونشنجلادباخ على الهدف بضغط هجومي مكثف لكنه اصطدم بتكتل دفاعي من جانب بايرن ميونخ استمر لدقائق.

وفي الدقيقة 60، نجح مونشنجلادباخ أخيرا في هز الشباك، عندما تلقى رامي بن سبعيني الكرة من ضربة ركنية ووجهها برأسه ببراعة إلى داخل الشباك معلنا تعادل مونشنجلادباخ 1 / 1 .

وفي الدقيقة 64، دفع مدرب مونشنجلادباخ باللاعب باتريك هيرمان بدلا من الحسن بليا الذي خرج للإصابة.

وكاد هيرمان أن يسجل من أول لمسة له، حيث تلقى كرة عالية من ضربة حرة وسددها برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

ودفع مدرب بايرن ميونخ باللاعب خافيير مارتينيز بدلا من جيروم بواتينج في الدقيقة 68 .

بعدها استعاد بايرن ميونخ نشاطه الهجومي وباتت المحاولات التهديفية سجالا بين الفريقين لكن الخطورة تراجعت على كلا المرميين مع رفع درجة الحذر الدفاعي.

وضاعت فرصة ذهبية على مونشنجلادباخ في الدقيقة 80 حيث مرر البديل هيرمان عرضية أمام المرمى لم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة لتسكن الشباك لكن البديل الآخر إمبولو لم يلحق بها.

وفي الدقيقة 90، تلقى بايرن ميونخ ضربة موجعة، حيث حصل مونشنجلادباخ على ضربة جزاء بداعي تعرض ماركوس تورام لعرقلة من جانب مارتينيز الذي طرد، وتقدم بن سبعيني لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها هدف الفوز 2 / 1 لمونشنجلادباخ.

ورفع لايبزج رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني إثر تغلبه اليوم على هوفنهايم 3 / 1 .

وتقدم لايبزج بهدفين سجلهما تيمو فيرنر في الدقيقتين 11 و52 من ضربة جزاء، ثم أضاف مارسيل سابيتسر الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 83، قبل أن يختتم ارمين بيسكاسيتش التسجيل بالهدف الوحيد لهوفنهايم في الدقيقة 89 .

وحقق بوروسيا دورتموند انتصارا ساحقا وتغلب على ضيفه فورتونا دوسلدورف بخمسة أهداف نظيفة سجلها، ماركو رويس (الهدفان الأول والرابع) في الدقيقتين 42 و69 وثورجان هازارد في الدقيقة 58 وجادون سانشو (الهدفان الثالث والخامس) في الدقيقتين 63 و74 .

ورفع دورتموند رصيده إلى 26 نقطة ليقفز إلى المركز الثالث، بينما تجمد رصيد فورتونا دوسلدورف عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

بينما تغلب فرايبورج على فولفسبورج بهدف وحيد سجله جوناثان شميد قبل خمس دقائق فقط من نهاية المباراة، ليرتفع رصيد فرايبورج إلى 25 نقطة في المركز الخامس ويتجمد رصيد فولفسبورج عند 20 نقطة في المركز التاسع.

كذلك تغلب أوجسبورج على ماينز 2 / 1 ، ليرفع الأول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد ماينز عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقدم ماينز بهدف سجله ليفين اوزتونالي في الدقيقة 15، ثم حسم أوجسبورج المباراة لصالحه بهدفين سجلهما ماركو ريشتر وفلوريان نايدير ليشنير في الدقيقتين 41 و65 .

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات