*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

رسميا.. تحالف بوهلي يشتري نادي تشيلسي

تشيلسي

تشيلسي

أعلن نادي تشيلسي اللندني عن بيع النادي لمجموعة من رجال الأعمال يقودهم الأمريكي تود بوهلي، ليتم الإعلان رسميا عن انتهاء عصر رومان أبراموفيتش مع البلوز.

وفاز تود بوهلي، المشارك في ملكية فريق لوس أنجليس دودجرز للبيسبول، بسباق شراء تشيلسي، وسط الاستحواذ الرياضي العام الأكبر في التاريخ.

ويتعين على بوهلي وشركة كليرليك كابيتال، ومارك والتر، وهانزي يورج فيز الانتظار لحين الحصول على موافقة رابطة الدوري الممتاز والحكومة البريطانية قبل التوقيع على عقد الاستحواذ.

وقال النادي في بيانه الرسمي: "من إجمالي الاستثمار الجاري، سيتم دفع 2.5 مليار جنيه إسترليني لشراء الأسهم في النادي وسيتم إيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100٪ لأسباب خيرية كما أكد رومان أبراموفيتش، ستكون موافقة حكومة المملكة المتحدة مطلوبة لتحويل العائدات من الحساب المصرفي البريطاني المجمد."

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، سيلتزم الملاك الجدد المقترحون بتخصيص 1.75 مليار جنيه استرليني في استثمارات إضافية لصالح النادي، ويشمل ذلك الاستثمارات في ستامفورد بريدج، والأكاديمية، وفريق السيدات، وكينجسميدو، والتمويل المستمر لمؤسسة تشيلسي.

واختتم النادي البيان قائلًا: "ومن المتوقع أن يكتمل البيع في أواخر مايو رهنا بجميع الموافقات التنظيمية اللازمة، سيتم توفير مزيد من التفاصيل في ذلك الوقت."

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات