جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. معادلة إنجاز رونالدو.. وداع عاطفي لكروس.. وتفاصيل عقد كونتي

توني كروس

توني كروس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

معادلة إنجاز رونالدو

بات الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو والإنجليزي كوبي ماينو، أول لاعبين أصغر من 20 عامًا ينجحان في تسجيل هدف في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان كريستيانو رونالدو آخر لاعب أصغر من 20 عامًا يحرز هدفًا في نهائي كأس الاتحاد، عندما هز شباك ميلوول في لقاء فوز مانشستر يونايتد (3-0)، عام 2004.

وقاد جارناتشو وماينو مانشستر يونايتد لتحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي رقم 13 في تاريخ الشياطين الحمر.

ديلي ميل

دموع راشفورد

انفجر اللاعب ماركوس راشفورد باكيًا عقب صافرة نهاية مباراة فريقه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد سيتي، إذ سيطرت عليه مشاعر الفرح والحزن في الوقت نفسه.

وعاش المتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي موسمًا صعبًا مع يونايتد، سجل خلاله 8 أهداف فقط، أقل بـ22 هدفًا مما أحرزه مع فريق تين هاج في الموسم الماضي 2022-2023.

ويغيب راشفورد عن قائمة إنجلترا في يورو 2024، ما فسره جاريث ساوثجيت بأنه قرار يعود إلى تقديم اللاعبين الآخرين في مركزه، مستويات أفضل منه هذا الموسم.

تيليجراف

اعتراف ووكر

اعترف الظهير كايل ووكر بأنه أراد الرحيل عن مانشستر سيتي في صيف 2023 نحو بايرن ميونخ، موضحًا أن تلك الرغبة كان سببها شخصيًا.

وقال اللاعب الإنجليزي: "كانت لحظة في حياتي الشخصية شعرت خلالها بأنني أرغب في الابتعاد عن إنجلترا، ولم يكن الأمر يتعلق بأسباب ترتبط بكرة القدم".

وأتم: "في النهاية كان يجب علي التفكير في كرة القدم.. وشعرت أنني سأكون أكثر سعادة في مانشستر سيتي مما كنت سأكون عليه في بايرن ميونخ".

الصحافة الإسبانية

ريليفو

أزمة أراوخو

عانى رونالد أراوخو مدافع برشلونة، من الانتقادات الشرسة خلال الموسم المنقضي، خاصة بعد طرده أمام باريس سان جيرمان.

ورغم عدم وجود شكوك لدي أراوخو بشأن المشروع الرياضي للنادي، لكنه قد يقرر الخروج من صفوف الفريق الكتالوني، بسبب الضغوط النفسية والعقلية التي تعرض لها.

آس

خطة إندريك في مدريد

وضع نادي ريال مدريد، خطة بشأن لاعبه المستقبلي البرازيلي الصاعد إندريك، حيث سيتواجد مع الفريق الأول بداية من الموسم المقبل.

وقرر ريال مدريد عدم مشاركة إندريك مع فريق الكاستيا كما حدث مع فينيسيوس جونيور، ولا يفكر النادي الإسباني في خروجه على سبيل الإعارة.

ماركا

سعادة سيميوني

أبدى دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد سعادته بإنهاء الموسم في الدوري الإسباني، بالانتصار على حساب ريال سوسيداد بهدفين دون رد، مشيرًا إلى أنه يركز على العمل لتحسين مستوى الفريق بالموسم المقبل.

وأكد سيميوني أنه سيبحث عن أفضل الصفقات في الصيف، وذلك استعدادًا للظهور مجددًا في دوري أبطال أوروبا، موضحًا أنه سيتمنى الأفضل لمن سيغادر صفوف الفريق.

الصحافة الفرنسية

فوت ميركاتو

رحيل وسام بن يدر

أعلن نادي موناكو، رحيل لاعبه وسام بن يدر، حيث سينتهي عقده في 30 يونيو 2024.

سيغادر وسام بن يدر الذي وصل لموناكو في صيف 2019 بعدما سجل 118 هدفًا و 34 تمريرة حاسمة في 201 مباراة في جميع المسابقات.

وسام هو ثاني أفضل هداف في تاريخ موناكو خلف ديليو أونيس (223 هدفًا).

ليكيب

مستقبل لاكازيت

فرض قائد ليون ألكسندر لاكازيت الغموض على مستقبله مع فريقه، حيث سينتهي عقده في يونيو 2024.

وقال لاكازيت: "لا أعرف ماذا سيحدث، سيكون لدينا متسع من الوقت في يونيو لاتخاذ القرار النهائي بشأن ذلك".

وعلاوة على ذلك، أعلن مهاجم ليون أنه ليس لديه أي مناقشات أو محادثات بشأن إمكانية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مع فرنسا.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

تفاصيل عقد كونتي

وافق أنطونيو كونتي، مدرب فريق توتنهام السابق، على تدريب نابولي لمدة 3 سنوات بقيمة 6.5 مليون يورو لكل موسم بالإضافة إلى المكافآت.

استمرت المفاوضات لأسابيع، لكنها تكثفت خلال اليومين الماضيين عندما أصبح من الواضح أن جيان بييرو جاسبريني يفضل البقاء مع أتالانتا .

وعلى الرغم من كل التكهنات، فإن نابولي هو النادي الإيطالي الوحيد الذي قام بمحاولة حقيقية للتعاقد مع كونتي ويريد عودة كونتي ليكون أقرب إلى عائلته بعد قضاء عام في الإجازة.

أمنيات كونتي

مع اقتراب الإعلان بشكل رسمي عن تدريب الإيطالي أنتونيو كونتي، تدريب فريق نابولي، سيكون له مطالب مع الفريق الإيطالي بداية من الموسم الجديد.

ومن أهم مطالب كونتي هو التعاقد مع بديل لفيكتور أوسيمين الذي قرر بنسبة كبيرة الرحيل بنهاية الموسم الحالي، ولعل أبرز هؤلاء النجوم هم جوشوا زيركزي لاعب بولونيا أو فيكتور بونيفاس لاعب باير ليفركوزن.

بالإضافة إلى لاعب خط وسط ميلان السابق كيسي، حيث أنه يلعب في الدوري السعودي للمحترفين مع الأهلي، ولكن لا يزال عمره 27 عامًا فقط.

الصحافة الألمانية

بيلد

وداع عاطفي لكروس

وقف لاعبو ريال مدريد في صف لتوديع الألماني توني كروس، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام ريال بيتيس، أمس السبت.

وكان وداع كروس من جانب لاعبي ريال مدريد عاطفيًا، والذي أعلن تعليق حذائه عقب خوضه يورو 2024 مع منتخب بلاده.

كيكر

12 مليون يورو من أجل كومباني

توصل نادي بايرن ميونيخ لاتفاق مع مديره الفني الجديد فينسينت كومباني، لخلافة توماس توخيل خلال الموسم المقبل.

بايرن ميونيخ سينفق حوالي 10.2 مليون جنيه إسترليني أي حوالي 12 مليون يورو للتعاقد مع كومباني لمدة 3 مواسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن