جميع المباريات

إعلان

تقرير .. من تواجه مصر من أجل الصعود لكأس العالم؟ .. ومن تتجنب؟

كاب فيردي

كاب فيردي مفاجأة البطولة

كتب – محمد يسرى مرشد:

وضعت نتائج الجولة الأخيرة للمرحلة الثانية من تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم المنتخب المصرى أمام مواجهات شبه مؤكدة مع خماسي القارة الكبير.

وتجرى القرعة بين أبطال المجموعات العشرة يوم 16 سبتمبر من أجل اقامة خمس مواجهات حاسمة ذهابا في أكتوبر وإيابا في نوفمبر لتحديد خمسة ممثلين لافريقيا في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل .

وتقسم القرعة المباريات بوضع الخمسة منتخبات الأولى فى التصنيف الأول افريقياً فى المستوى الأول لتواجه الخمسة منتخبات الأخرى.

وقبل نهاية الجولات يوم الأحد تأهلت منتخبات (كوت ديفوار ، الجزائر ، نيجيريا ، غانا ، كاب فيردي) إلى المرحلة النهائية .

وحسب تصنيف الشهر الماضى فى الفيفا والتصنيف "المحتمل" القادم فإن المنتخبات الخمسة الماضية ضمنت الوجود فى المستوي الأول.

مفاجأة كاب فيردي

كاب فيردى مفاجأة البطولة يتفوق على منتخبات عريقة فى التصنيف الحالي حيث أنه يحتل المركز السادس برصيد 696 نقطة خلف الجزائر ونيجيريا وكوت ديفوار وغانا ومالي التى لم تتأهل للمرحلة النهائية.

ومن المتوقع أن يزيد منتخب كاب فيردي رصيد 43 نقطة واحدة بعد الفوز على تونس خارج الأرض ليصل إلى 739 ويقفز إلى المركز الثالث مؤقتا وقد يفقد مركزاً واحداً فى حالة فوز الجزائر على مالي ليضمن المركز الرابع.

ترتيب الخمسة الكبار "المحتمل" وفقاً لموقع الفيفا

1- كوت ديفوار "902" نقطة

2- غانا "830" نقطة

3- كاب فيردي "739 " نقطة

4- الجزائر "730 " نقطة ( متبقى لها مباراة)

5- نيجيريا " 709 " نقطة

وينتظر المنتخب المصرى مواجهة أحد هذه المنتخبات الخمسة بعد تأكد وقوعه فى التصنيف الثانى بغض النظر عن نتيجة مباراته مع غينيا حيث أن أقصى ما يمكن يحققه الفراعنة الوصول إلى 611 نقطة فى حالة فوزه على غينيا.

منتخبات لن تواجه مصر

وصول الخماسي السابق جنب مصر مواجهة منتخبات قوية ابرزها بوركينا فاسو والسنغال اللذان تأهلا رسمياً بجانب مصر بالإضافة إلىأثيوبيا و ليبيا أو الكاميرون .

وبالإضافة إلى هذه المنتخبات فإن الفراعنة ضمنوا عدم مواجهة تونس أو مالي أو المغرب أو زامبيا لفشلهم فى التأهل إلى المرحلة النهائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن