جميع المباريات

إعلان

كونجرس آسيا يوافق على دمج منصبي رئيس الإتحاد الآسيوي ونائب رئيس الفيفا

الاتحاد الاسيوي

الاتحاد الاسيوي

جدة - سبورتس أرابيا:

وافقت الجمعية العمومية (الكونغرس ) للإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإجماع على المقترح الذي تقدمه به عدة إتحادات أهلية بإجراء تعديل على النظام الأساسي للإتحاد يقضي بدمج منصب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مع منصب نائب رئيس الإتحاد الدولي عن قارة آسيا وذلك إعتباراً من الدورة الإنتخابية القادمة للإتحاد الآسيوي العام المقبل.

جاء ذلك في الإجتماع غير العادي الذي عقدته الجمعية العمومية للإتحاد  مساء (الإثنين 9 يونيو/حزيران) في مدينة ساوباولو البرازيلية برئاسة  معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم وحضور السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الإتحاد الدوليورؤساء الإتحادات القارية الأخرى، وأعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي ورؤساء وأعضاء وفود الإتحادات الأهلية الآسيوية المشاركة في الإجتماع.

كما اعتمدت الجمعية العمومية مقترح الإتحاد الإيراني بفصل منطقة جنوب ووسط آسيا إلى منطقتي:(وسط آسيا وتضم إتحادات:إيران،أفغانستان،أوزبكستان، قيرغزستان،تركمنستان، وطاجيكستان)، و(جنوب آسيا وتضم إتحادات: بنغلاديش، باكستان،بوتان، سريلانكا،الهند، جزر المالديف،ونيبال)، على ان  يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية قبل الاجتماع العادي للجمعية العمومية الخاص بالانتخابات عام 2015، من أجل تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل منطقة في اللجنة التنفيذية.

كما صادقت الجمعية العمومية على تعديلات النظام الأساسي المقدمة من المكتب التنفيذي من أجل تحديث النظام الأساسي وجعله يتوافق مع النظام الأساسي في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بما في ذلك تأكيد الوضع القانوني لعدد من الهيئات التي تم استحداثها خلال العام الماضي، مثل نظام انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واستحداث نظام السلوك في الاتحاد، وتشكيل غرفتين للجنة الأخلاق، وتطبيق تعليمات النظام الداخلي في الاتحاد.

وبهذه المناسبة أكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي  رسخ أسس الديمقراطية والشفافية التي يستند عليها الإتحاد وتشكل على الدوام النهج الثابت الذي يمضي عليه في مساعيه الهادفة لرفعة وتطوير اللعبة في القارة الآسيوية.

وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم أن إجماع الإتحادات الأهلية الأعضاء في الجمعية العمومية  على القرارات التي تم اتخاذها يجسد أيضا روح الوحدة والتضامن التي تسود أسرة كرة القدم الآسيوية.

واكد رئيس الاتحاد الاسيوي ان الاجواء الايجابية التي سادت اجتماع الجمعية العمومية تمثل أرضية صلبة من أجل البناء على منجزات الكرة الآسيوية في الفترة الماضية والعمل على تعزيزها بما يصب في المصلحة العليا للعبة موجها الشكر والتقدير الى كافة الإتحادات الأهلية على تحليها بروح المسئولية عبر مشاركتها الإيجابية في الإجتماع .

وكان معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ترأس (الأحد 8 يونيو/حزيران) الإجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي والذي عقد في ساوباولو ،بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية.

 وألقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة في مستهل الإجتماع رحب فيها بالأعضاء، وأشاد بإسهاماتهم المتميزة في رسم خطط التطوير التي ينتهجها الإتحاد الآسيوي بهدف الإرتقاء بمنظومة لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية.

 وتم  خلال الإجتماع المصادقة على قرارات الإجتماع الحادي عشر للجنة التنفيذية الذي عقد بمقر الإتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور يوم 16 إبريل / نيسان الماضي.

وأكدت اللجنة التنفيذية على قرارها السابق بمراجعة نظام تصفيات كأس العالم ونظام تصفيات كأس آسيا، حيث سيتم دراسة التعديلات على نظام التصفيات من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما قررت اللجنة التنفيذية المصادقة على تعديلات ميزانية الاتحاد عامي 2015-2016، وبالتحديد التعديلات الناتجة عن تغيير نظام المسابقات، واعتماد برامج جديدة للتطوير، وكذلك لتلبية الاحتياجات المستقبلية لإدارة الاتحاد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
بلجيكا

بلجيكا

0 1
سلوفاكيا

سلوفاكيا

64

اووووو خطيرة لبلجيكا بعد كرة عرضية ويقابلها باكايوكو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وانقاذ من الدفاع من على خط المرمى

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 1
المصري

المصري

59

عبد الله السعيد أرسل عرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء والدفاع تصدى لها

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن