*
جميع المباريات

بطولة أفريقيا لكرة اليد

برعاية

إعلان

يد تونس تحول تأخرها أمام الكونغو إلى فوز مثير بأمم إفريقيا وتنتظر الفائز من مصر والجزائر

كرة يد - تونس

منتخب تونس لكرة اليد

حول منتخب تونس تأخره أمام الكونغو إلى فوز مثير، بعد التعادل في الوقت الأصلي من المباراة، ليتأهل نسور قرطاج إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، وبالتالى التأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد 2023 المقرر إقامتها بالسويد وبولندا.

وفاز منتخب تونس على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 39-34، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد المقامة حاليا في مصر، وحول المنتخب التونسي تأخره من الخسارة فرق 5 إلى التعادل في أخر الثواني أمام الكونغو بنتيجة 31-31.

ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين فرض نسور قرطاج تفوقهم ووسعوا الفارق إلى 6 أهداف، قبل أن يحسم منتخب تونس اللقاء لصالحه بفارق 5 أهداف.

وسوف يلتقي منتخب تونس في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد مع الفائز من مباراة مصر والجزائر.

ويعد تأهل تونس إلى نصف النهائي هو التأهل رقم 25 لنسور قرطاج في تاريخ مشاركاتها ببطولة إفريقيا لكرة اليد، حيث لم يسبق للمنتخب التونسي أن غاب عن المربع الذهبي منذ مشاركاته في البطولة الإفريقية وحتى الأن.

كما ان منتخب تونس سبق له المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد، وتأهل إلى النسخة المقبلة المقرر إقامتها في بولندا والسويد 2023، سوف تعتبر التأهل رقم الـ16 لنسور قرطاج.

ويعد منتخب تونس هو ثاني منتخب عن قارة إفريقيا يتأهل لبطولة العالم لكرة اليد بعد منتخب المغرب.

بينما يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية مع الخاسر من مباراة مصر والجزائر، من أجل البحث عن البطاقة الخامسة المؤهلة لمونديال اليد 2023.

ويعد منتخب تونس هو الأكثر فوزا ببطولة أمم إفريقيا لكرة اليد برصيد 10 ألقاب.

 

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات