*
جميع المباريات

الدوري التركي

برعاية

إعلان

حوار.. هداف رينجرز السابق ليلا كورة: الأموال ستمنعنا من ضم مصطفى محمد.. وخسرنا جيرارد

ماركو نيجري

ماركو نيجري هداف رينجرز السابق

استطاع أن يحقق مسيرة رائعة مع رينجرز الأسكتلندي سواء على صعيد البطولات أو فوزه بجائزة الهداف موسم (1997 - 1998).. والحديث هنا عن المهاجم الإيطالي السابق ماركو نيجري.

نيجري توّج بلقبي الدوري والكأس مع أسكتلندا، كما أحرز جائزة الحذاء الذهبي بتسجيله 32 هدفًا في الدوري، كل هذا جعل الهداف الإيطالي ينضم لأساطير رينجرز.

"يلا كورة" تواصل مع ماركو نيجري والحديث هنا عن مسيرته مع رينجرز، ووضع النادي بعد رحيل ستيفين جيرارد، ومدى حقيقة متابعة النادي الأسكتلندي لوضع اللاعب المصري مصطفى محمد.

وإليكم تفاصيل الحوار على النحو التالي:

- لديك مسيرة رائعة مع رينجرز لكن هل هناك تجربة أفضل في مشوارك الاحترافي؟

نعم، عندما كنت مع فريق أودينيزي بدأت مسيرتي عندما في سن الـ17 عامًا، وأعتقد أن هذه الفترة هيّ الأفضل بالنسبة لي بخلاف مسيرتي في أسكتلندا.

- وماذا عن مسيرتك مع رينجرز؟

مسيرتي مع رينجرز هيّ الأفضل لي، من الرائع أن تلعب في النادي الأكبر في أسكتلندا وأمام حضور جماهيري يصل إلى 50 ألف مشجع، بخلاف ذلك لعبت في مسابقة دوري أبطال أوروبا ومع أحد أفضل اللاعبين وهو بول جاسكوين.

- كيف كانت مباريات رينجرز وسيلتيك خلال تواجدك في أسكتلندا؟

عشاق كرة القدم يعرفوا جيدًا المنافسة بين رينجرز وسيلتيك هذه المباراة أشبه بكلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، أو بوكا جونيورز وريفر بليت، هذه المباراة ليست مجرد ثلاث نقاط لكن الفوز بها من أجل الملايين من مشجعي الناديين.

- برأيك كيف عاد رينجرز إلى المنافسة محليًا وأوروبيًا بعد سنوات من الإخفاقات؟

المشجعون لديهم مقولة وهو النادي مثل العائلة، صحيح كنّا نشعر بالإحباط عندما نرى المنافس (سيلتيك) يتفوق لكن الآن الوضع تغير بعد حصولنا على لقب الدوري في الموسم قبل الماضي والوصول لنهائي الدوري الأوروبي، وكنّا على بعد خطوات من تحقيق اللقب.

- وما هو أبرز إنجازاتك مع رينجرز؟

على المستوى الجماعي حققت لقبي الدوري والكأس، كما حققت جائزة الحذاء الذهبي موسم (1997 - 1998).

- كيف ترى وضع رينجرز الآن؟

التحدي مستمر مع سيلتيك لذلك علينا تدعيم الفريق جيدًا والفوز بلقب الدوري مرة أخرى، والعودة للمنافسة أوروبيًا.

- من وجهة نظرك هل الفريق تأثر برحيل ستيفين جيرارد؟

جيرارد كان الرجل المناسب بالنسبة لنا، فهو لعب دورًا كبيرًا في الفوز بلقب الدوري، أعتقد أن أهم مزايا جيرارد هو عقليته في الفوز، اللاعبون والمشجعون يعشقون جيرارد، كما يمتلك فسلفة خاصة مع الإعلام، كل هذا يجعلني أرى أن النادي خسر برحيل جيرارد.

- برأيك هل بإمكان جيرارد أن يكون خليفة يورجن كلوب في ليفربول؟

جيرارد يعشق ليفربول، وسيكون أفضل الخيارات عند الإدارة بعد يورجن كلوب، كان من الصعب علينا أن نرى رحيل جيرارد، لكن ما نتمناه هو أن يكون بين الأفضل في العالم.

- تردد في وقت سابق اهتمام النادي بمصطفى محمد.. تعليقك؟

صحيح، إدارة رينجرز كانت تتابع مصطفى محمد، هو لاعب موهوب وهداف ويمتلك فرصة ليكون أفضل من ذلك، كنّا نتوقع أنه سيلعب في أوروبا عندما كان مع فريق الزمالك، وفي الوقت الحالي الأمر سيكون صعبًا في التعاقد معه نظرًا للأموال التي سيطلبها نادي جالاتا سراي.

- أخيرًا.. باعتبارك كانت لديك عدة تجارب في الدوري الإيطالي كيف سيكون المنافسة في الموسم المقبل؟

يوفنتوس الآن في فترة التجديد بعد رحيل باولو ديبالا ومن قبله كريستيانو رونالدو، وميلان يتميز الآن بالشخصية خاصة أنه يمتلك أسطورة مثل زلاتان إبراهيموفيتش ، وإنتر في الطريق الصحيح بعد عودة لوكاكو والذي سيكون أهم صفقة للفريق في الموسم الجديد.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات