شاهد كل المباريات

إعلان

صورة تكشف خطة "كومان" التي منحت هولندا بوابة العبور إلى نصف نهائي الأمم الأوروبية

منتخب هولندا

هولندا

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن خطة رونالد كومان المدير الفني للمنتخب الهولندي أمام نظيره الألماني والتي منحت الطواحين بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية في الدقائق الأخيرة.

المنتخب الهولندي كان متأخرًا بهدفين دون رد حتى الدقيقة 85 من عمر المباراة التي جمعته بألمانيا وكان يكفيه التعادل ليكمل عقد المربع الذهبي للبطولة القارية المستحدثة، وبالفعل تغيير كومان خطته بالدفع بمدافع ليفربول اللاعب فيرجيل فان دايك في خط الهجوم آتت بثمارها.

وكشفت ذا صن عن خطة كومان ومساعديه قبل نهاية المباراة بتحويل طريقة اللعب إلى 2-3-2-3 ونجحت الطواحين في تسجيل هدفي التعادل عن طريق كوينسي بروميس، قبل أن يحسم فان دايك المباراة في الدقيقة 90 ليمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل على حساب المانشافت.

مساعدا كومان اعتمدا على استغلال عامل الطول مع الكرات العالية للثنائي لوك دي وينج (188 سم)، وفان دايك (193سم) ووهو ما وافق عليه كومان ونفذه اللاعبون.

 

وخلال تصريحات عقب المباراة كشف كومان عما دار بينه وبين مساعديه قائلًا: "حصلت على هذه الملاحظة من المساعدين دوايت لوديڤيجيس وكيس ڤان ڤونديرين، لقد طلبا إجراء هذا التغيير وقلت لهم نعم".

وأضاف: "من الرائع أن يأتي هدف التعادل من اللاعب الذي اخترنا الدفع به في الأمام خلال الخطة الجديدة".

اقرأ أيضًا

مباريات اليوم.. عودة الدوري.. ووديات كبرى.. وختام مجموعات أمم أوروبا

خاص.. قصص من أرض المرابطون في ليلة الحصول على تذكرة الكاميرون

بالتفاصيل.. كيف سيُحسم لقب دوري الأمم الأوروبية؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات